رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رحلة سهير الباروني من «بين القصيرين» إلى «سور الصين العظيم»

نشر
سهير الباروني
سهير الباروني

لم تلعب سهير الباروني دورا رئيسيا في الأعمال السينمائية والدرامية التي شاركت فيها، إلا أن الفنانة الكوميدية خفيفة الظل وجدت طريقها بسهولة إلى قلوب المصريين من خلال موهبتها العالية، وحضورها القوي، وإطلالاتها المميزة، ما جعل من  سهير الباروني واحدة من الفنانات المحبوبات. 

سهير الباروني

في فيلم "فول الصين العظيم" أدت سهير الباروني وأحد من أجمل أدوارها أمام محمد هنيدي وهي تلعب أمامه دور والدته، وتغني أغنيتها الشهيرة "شوف قلة أدبه" والتي لاقت قبولا كبيرا لدى الجماهير، ويتم نشرها من خلال مقاطع الفيديو على وسائل التوصل الاجتماعي. 

سهير الباروني

وبمناسبة عيد ميلاد  سهير الباروني يستعرض مستقبل وطن نيوز أهم المحطات في حياة الفنانة الكوميدية:

  • ولدت الفنانة سهير الباروني في مثل ذلك اليوم من عام 1937 في حي باب الشعرية وتحديدا في شارع الجيش.
  • وفي مدرسة غمرة الابتدائية ظهرت موهبة سهير الباروني، وهي تشارك في الفرقة الموسيقية بالمدرسة ليست كمطربة ولكن كعازفة لآلة الكمان.
سهير الباروني
  • كانت سهير الباروني تلميذة محبوبة لدى أساتذتها وزملائها، واشتهرت بينهم بخفة ظلها.
  • قالت سهير الباروني في أحد البرامج: مدرسة الألعاب كانت بتحبني جدًا عشان كنت رياضية، ومدرس العربي كان أول ما يفتح كراستي يديني 10 من 10 ونجمة ويخليني اقرأ الدرس".

أعمال سهير الباروني 

  • شاركت الفنانة سهير الباروني في العديد من الأفلام السينمائية التي أصبحت من كلاسيكيات مثل:  أيام وليالي، بين القصرين، قصر الشوق، إضراب الشحاتين، أضواء المدينة، فول الصين العظيم.
سهير الباروني
  • وفي الدراما شاركت الفنانة سهير الباروني في العديد من المسلسلات الهامة من خاصة "لن أعيش في جلباب أبي" والذي لعبت فيه سهير الباروني دور الأم الجشعة التي تحلم بزواج ابنها من الحاج عبد الغفور البرعي حتى يحصل على أمواله بسهولة، كما شاركت في مسلسلات: فرقة ناجي عطا الله، للثروة حسابات آخري، دار الزمن، عصابة بابا وماما، عريس دليفري.
في أحد أفلامها

ولم تتغيب سهير الباروني عن المسرح حيث شاركت في العديد من الأعمال المسرحية من بينها: هالو شلبي، شباب على طول، طبيخ الملايكة، علشان خاطر عيونك، شارع محمد علي، ورحلت عن عالمنا في عام 2012 عن عمر يناهز 74 عاما.

سهير الباروني
عاجل