رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يطلق حزمة إجراءات من 5 بنود لتمكين ذوي الهمم

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، جميع الجهات المعنية بالدولة، للعمل على وضع المزيد من البرامج  والخطط للعمل واتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية، تستهدف تمكين ذوي الهمم ودمجهم في جميع المشروعات والمبادرات القومية التي تقوم الدولة بتنفيذها، مضيفا: “لتكن جهود تمكين أبنائنا جزءا لا يتجزأ من الأولويات التي تستهدف الارتقاء بحياة المواطنين بوجه عام”. 

وأصدر الرئيس السيسي - خلال كلمته بفعاليات النسخة الثالثة من احتفالية "قادرون باختلاف"، اليوم الأحد –  حزمة إجراءات تنفيذية من 5 بنود، هي: 

 أولًا - تضمين المشروعات المنفذة ضمن "مبادرة حياة كريمة" في جميع المحافظات، لكافة المتطلبات والاحتياجات المجتمعية والثقافية والرياضية والتنموية، الخاصة بذوي الهمم.

ثانيًا - التوسع في مجالات تدريب وتأهيل المعلمين، بآليات ومهارات وأسس الطرق الحديثة، في التعامل والتواصل مع ذوي الهمم من أجل تمكينهم من التعلم والتحصيل الجيد، والتفوق في مختلف المجالات الدراسية والعملية.

ثالثًا - قيام قطاعات الإنتاج الفني والثقافي، بإنتاج العديد من الأعمال الدرامية والثقافية، التي تستهدف إبراز قدرات وإبداعات ذوي الهمم وإسهاماتهم في بناء "الجمهورية الجديدة".

رابعًا - قيام كافة الهيئات الشبابية والرياضية، بتوفير برامج وأنشطة مخصصة لذوي الهمم تستهدف رفع لياقتهم البدنية، وصقل مهاراتهم الرياضية.

خامسًا - التنسيق بين أجهزة الدولة المعنية، لصياغة برامج تستهدف تدريب وتشغيل الشباب من ذوي الهمم لصقلهم بمتطلبات سوق العمل، في مختلف قطاعات التشغيل، مما يفتح لهم آفاق المستقبل.

عاجل