رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حسين فيصل.. تركه الزمالك مجانا وأضاء كيروش «نجمه» أمام الجماهير

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعد لافتة كروية ممتعة، بات حسين فيصل نجم سموحة والمنتخب الوطني، حديث الشارع الرياضي، حيث ساهم في فوز الفراعنة بخماسية نظيفة أمام السودان، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر.

بهذه النتيجة، رفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط متأهلا للدور الربع النهائي متساويا مع المنتخب الجزائر في صدارة المجموعة، بينما يقبع منتخب السودان ولبنان دون رصيد في الترتيب الثالث والرابع.

وخلال السطور التالية نستعرض مسيرة حسين فيصل الذي ولد عام 1999 ويلعب في مركز خط الوسط المهاجم.

مسيرة حسين فيصل

بدأ فيصل مشواره الكروي في قطاع الناشئيين بنادي الزمالك وفي صيف 2021 تم الاستغناء عنه بسبب إلغاء بطولة الجمهورية مواليد 1999 و2000.

وبعد إلغاء بطولة الجمهورية مواليد 1999 تم عرض جميع اللاعبين على الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، ورفض تواجد اللاعب ليرحل مجانا.

انتقل حسين فيصل إلى نادي سموحة مجانا ليبدأ مسيرته الكروية مع أحمد سامي، المدير الفني للفريق السكندري، والذي أكد أنه سيكون أحد أهم لاعب مصر في الفترة القادمة وطالبه فقط بالتركيز على هدفه، ولمع بريقه ولفت أنظار كيروش.

رجل المباراة

وفي المباراة الدولية الأولى له فرض حسين فيصل نفسه ليتوج بلقب رجل مباراة مصر والسودان بعد مستواه المميز والملفت خلال اللقاء، لاسيما بعدما أحرز هدف بمتابعة مميزة وصنع أخر حيث تلاعب وراوغ دفاع المنتخب السوداني ومررها لمحمود حمدي الونش الذي نجح في ترجمة الفرصة لهدف جديد.

إشادة كيروش
وأشاد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بتألق حسين فيصل، وأبدى فخره بما قدمه لاعبي المنتخب أمام السودان.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء:"أود في البداية أن أقدم التهنئة للاعب الذي بجانبي في هذا المؤتمر حسين فيصل والذي حصل على جائزة رجل المباراة، فهو اسم قادم للمنتخب المصري في الفترة القادمة".

وأضاف:"يوجد العديد من اللاعبين الجدد في منتخب مصر، هذه البطولة فرصة لهم لكي ينمو معًا ويظهروا موهبتهم وهم لاعبون جيدون للغاية".

تصريحات حسين فيصل

ومن جانبه أعرب لاعب المنتخب المصري حسين فيصل عن ثقته في إمكانية فوز منتخب مصر بالبطولة العربية المقامة حاليًا في قطر بعد فوز المنتخب الوطني على المنتخب السوداني بخمسة أهداف مقابل لاشيء.

وفي المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة قال فيصل "هدفنا هو الفوز بالبطولة، سواء سنلاعب الجزائر أو المغرب أو أي منتخب، فنحن منتخب مصر وهدفنا دائمًا هو الفوز".

وأضاف:"المنتخب حلم لأي لاعب، هناك العديد من اللاعبين الكبار مثل محمد الشناوي وأحمد حجازي يتحدثون معنا كثيرًا من أجل التأقلم مع المنتخب سريعًا، وزملائي هم السبب في ظهوري بهذا المستوى اليوم".

بعد تألق حسين فيصل، فرضت العديد من التساؤلات عن كيفية ترك الزمالك اللاعب يرحل مجاناً قبل بداية الموسم، ليضمه سموحة ويزداد بريقه مع الفريق السكندرى ويدخل ضمن اختيارات كيروش بالمنتخب.

 

عاجل