رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يوجه بتدشين صندوق «قادرون باختلاف»

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتدشين صندوق “قادرون باختلاف”.

وقال الرئيس - خلال احتفالية "قادرون باختلاف"، اليوم الأحد - : “كلنا ندفع فيه ويخلينا نعمل اللي نتمنى نعمله أنا عايز كتير.. عايز أهم حاجة فيه إن كل الناس واللي في البيوت وفي الشارع ينتبهوا للكنز اللي موجود معانا ده كنز أنتم الكنز - في إشارة إلى الأبطال من ذوي الهمم”. 

وأدار الفنان أشرف عبد الباقي، جلسة حوارية بعنوان "حوار مع الرئيس" خلال احتفالية النسخة الثالثة من "قادرون باختلاف" لأصحاب القدرات الخاصة وذوي الهمم.

ووجهت ملك محمد، بطلة مصر في السباحة من ذوي الهمم، حديثها للرئيس عبدالفتاح السيسي قائلة: “أنا مبسوطة بوجود حضرتك يا رئيس معانا.. وعايزة أسألك سؤال دلوقتي”، ليرد الرئيس ممازحا: "أنا مبسوط بيكم .. وبلاش يكون سؤال صعب عليَّ، لترد ملك ضاحكة: "حضرتك مين مثلك الأعلى"؟

وبدوره، قال الرئيس السيسي: "السؤال مهم أوي.. أنا مثلي الأعلى نماذج كثيرة من الناس، مخدش حد لوحده، وأول من تأثرت بيهم وكانوا نموذج بالنسبة ليه هما أسرتي اللي تربيت فيها والدي ووالدتي".

وتابع الرئيس السيسي: "والدتي كانت سيدة شديدة الحكمة والصبر.. ولا أريد أن أقول لم أر نموذج مثلها لأن كل الناس بتحب أمهتها.. وتراها أفضل الناس".

وأكمل: "أمي علمتني التجرد وأن أري الأمور بمعايير بعيدة عن الانحياز والهوا والتميز، واتعلمت منها أن أوزن الأمور يالتجرد، ولم أجد أعز منها ولا أكرم ولا أحكم منها.. الله يرحمها".

وأضاف: "والدي كان شديد الهمة يعمل من الفجر إلى 12 بليل، رغم أنه ميسور الحال لكنه يعمل لحبه للعمل وأنا خدت ده منه".

واستطرد قائلاً: “كان لي عم شديد الكرم وشديد الرفق بالناس ولم أر في حياتي نموذج مثله، في كرمه مع الأطفال والبنات والضعاف.. وده خدته منه".. أنا أتعلمت من محيطي.. وهما كلهم عندالله.. وأتمنى من الله أن يجازيهم خيرا".

 

 

عاجل