رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف موعد انتهاء التقلبات الجوية وتشدد على ارتداء الملابس الشتوية

نشر
طقس بارد
طقس بارد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك نشاطا للرياح منذ الساعات الأولى من الصباح  الباكر، وهو ما يزيد من الشعور بانخفاض درجة الحرارة، بجانب اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، موضحة أن سرعة الرياح تصل إلى 65 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الأمواج سيتجاوز 3.5 متر على البحر المتوسط.

وأضافت منار غانم - خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأحد، ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" - أن نشاط الرياح سيتسبب في أثارة الرمال والأتربة على بعض من مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة بجانب انخفاض درجات الحرارة. 

وأشارت إلى أنه يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومعتدل الحرارة على شمال الصعيد نهارا، وبارد على كافة أنحاء الجمهورية ليلاً.

ونوهت بأن فرص سقوط الأمطار ستكون على السواحل الشمالية للبلاد، وبعض مناطق  من شمال الدلتا، موضحا أنها أمطار من خفيفة إلى متوسطة، ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية 

وتوقعت هدوء سرعة الرياح ليلا، وتبدأ حالة من الاستقرار في الطقس غدا، وستكون الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة على حالة الطقس.

ونوهت بأن انخفاض الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع، مشددة على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية.

عاجل