رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| نصائح مهمة لتفادي الإصابة بنزلات البرد في الشتاء.. أمطار متوسطة على الإسكندرية اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

الأرصاد: أمطار متوسطة على الإسكندرية اليوم وتعود للسقوط الأربعاء.. فيديو

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاعات الأمواج تتراوح ما بين 3 إلى 3.5 متر غدا الأحد في محافظة الإسكندرية.

تابع -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد-، إن فرص الأمطار متوسطة في الإسكندرية غدا الأحد وأقل من النوة السابقة.

هل الإسكندرية مهدده بالغرق؟.. متخصص في الأرصاد الجوية يجيب

كشف الدكتور شاكر أبو المعاطي، المتخصص في الأرصاد الجوية حقيقة ما تردد عن تأثير تغير المناخ على الإسكندرية ما قد يسبب غرق المحافظة بالكامل.

وقال أبو المعاطي -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" والمذاع عبر قناة " الحدث اليوم"-،: " التغير المناخي  قضية أمن غذائي فى المقام الأول وتأثيره كبير على إنتاجية المحاصيل، وجودة المنتج الزراعي، وتوقيت ظهوره فى الأسواق.

30 ألف زائر.. مستشار بأكاديمية ناصر يكشف مكاسب معرض «إيديكس 2021».. فيديو

قال اللواء عادل العمدة مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن تنظيم مصر معرض "إيديكس 2021" يؤكد أن مصر دولة واعدة وقوية ومستقبلها مزدهر وواضح، ويمكنها بكل سهولة مجابهة التحديات والتهديدات التي تحيط بها من كل الاتجاهات، كما أنها واحة الأمن والاستقرار في العالم.

نصائح مهمة لتفادي الإصابة بنزلات البرد في الشتاء.. فيديو

وجه الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، نصائح مهمة لتفادي الإصابة بنزلات البرد في الشتاء.

وقال الناظر – خلال حواره ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "ten"، اليوم السبت إنه خلال الأيام  المقبلة سنتعرض لرياح محملة بالأتربة، لذا من يعانون من التهاب في الجيوب الأنفية والحساسية الصدرية عليهم اتخاذ عدد من الاحتياطات من بينها ارتداء الكمامة أثناء التواجد خارج المنزل لنحمي أنفسنا من الكورونا في المقام الأول ونحمي مرضى الحساسية من استنشاق أي أتربة.

الطبيب المعالج لهاني رسلان: الراحل كان يتابع أخبار وطنه حتى يومه الأخير

قال الدكتور أيمن ثروت، نائب مدير مستشفى العبور التخصصي، والطبيب المعالج للراحل هاني رسلان، إن الراحل أصيب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، قبل أسبوعين من الآن، ونظراً لإصابته ببعض الأمراض الأخرى تدهورت حالته الصحية وتوفى في الثامنة من صباح اليوم السبت.

مستشار بأكاديمية ناصر: مصر تمتلك منظومة للطائرات بدون طيار وأخرى للصد

قال اللواء دكتور هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الطائرة نووت تضيف قدرات استطلاع كبيرة لأن عمليات الاستطلاع تتم بشكل دوري، لا سيما وأن المنطقة بها إرهاب عابر للحدود، معلقًا "من يمتلك قدرات الاستطلاع يمتلك القدرة العالية جدا على المحافظة على حدوده ومكافحة الإرهاب".

مدير أكاديمية يابانية: «مصر تغيرت كثيرا في آخر عامين ومكنتش مصدق اللي شفته»

قال الدكتور حسين زناتي مدير أكاديمية "تانكيو عرب" اليابانية، إن الدولة شهدت تطورات كبيرة خلال أخر عامين، موضحًا: "وأنا جاي في الطيارة ببص على مصر، وفي فرق كبير جدا بين مصر دلوقتي وسنتين في أخر زيارة ليّ، وفي مشروعات كتيرة بدأت تظهر على أرض الواقع .. مكنتش مصدق لما شفت ده".

رئيس «البحوث الفلكية»: ظاهرة كسوف الشمس طبيعية وأحذر من النظر بالعين المجردة

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن أن شهر ديسمبر الحالي سيشهد عددًا من الاقترانات الفلكية في يومي الثامن والتاسع منه، وستكون الاقترانات بين القمر وكوكب المريخ والقمر وكوكب الزهرة.

«أرصاد المناخ الزراعي»: مصر دخلت زمرة دول التغيرات المناخية

قال الدكتور شاكر أبو المعاطي، رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ الزراعي، إن التغيرات المناخية تمثل قضية أمن غذائي في المقام الأول، كونها تؤثر على إنتاجية المحاصيل، وجودة المنتج، وتوقيت ظهوره في الأسواق، موضحا أن التغيرات المناخية أصبحت أمر واقع ويمس العالم كله.

«الصحة»: الأمراض غير السارية متصدرة أسباب الوفاة في العالم | فيديو

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزير الصحة وعضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن الأمراض غير السارية هي المتصدرة أسباب الوفاة على مستوى العالم،  موضحة أنه من 5 إلى 20% من سكان العالم يعانون من نوع من أنواع الأمراض غير السارية.

 

عاجل