رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حديث الأب لأبنائه.. ماذا دار بين الرئيس السيسي والمتقدمين للالتحاق بالمعاهد العسكرية وأكاديمية الشرطة؟

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا على إجراء المناقشات مع طلاب الكليات والمعاهد العسكرية وأكاديمية الشرطة، خلال زيارته التفقدية للكلية الحربية أو أكاديمية الشرطة لمتابعة التدريبات البدنية، أو أثناء حضوره كشف الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بالمؤسستين.

الرئيس السيسي في الكلية الحربية

وفي الخميس الماضي، حضر الرئيس السيسي کشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، وكان في استقباله الفريق أول محمد زکي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

ودار نقاش بين الرئيس السيسي والطلاب المتقدين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، كان محوره القضايا المحلية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى المعلومات العامة التي تقيس درجة وعي الطلاب التي يجب أن يكونوا عليها قبل الالتحاق بالمؤسسة العسكرية.

كما طالب الرئيس السيسي الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية بما يلي:

1- ضرورة التسلح بالعلم والمعرفة.

2- مواصلة الاطلاع بانتظام على المعلومات والقضايا المختلفة.

3- أن يكونوا قدوة لجميع أبناء مصر باعتبارهم جزءًا أصيلا من شبابها تتواصل بهم مسيرة العطاء لمصر وشعبها العظيم.

4- تمنى التوفيق والنجاح لاجتياز مرحلة الاختبارات لينالوا شرف الالتحاق بالمؤسسة العسكرية المصرية العريقة.

الرئيس السيسي في كلية الشرطة

وفي صباح اليوم السبت، زار الرئيس السيسي أكاديميـة الشـرطة، وكـان فـي اسـتقباله اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وعـدد من قيادات أكاديمية الشرطة ووزارة الداخلية.

وناقش الرئيس السيسي الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة للوقوف على طموحاتهم المستقبلية للمشاركة في رسالة أمن البلاد، والذين أكدوا رغبتهم الصادقة في حماية الوطن والدفاع عن مقدراته وبناء مستقبله.

وتضمن حوار الرئيس السيسي مع الطلبة العناصر التالية:

1- العمل الأمني طرأ عليه العديد من المتغيرات خلال الآونة الأخيرة تبعًا للمتغيرات التي يشهدها الوضع الإقليمي.

2- استمع الرئيس السيسي إلى مدى فهم الطلبة لمختلف الموضوعات الداخلية في مصر.

3- حرص الرئيس على معرفة وجهة نظر الطلاب في القضايا الحيوية التي تخص مصر، مثل النمو السكاني والمشروعات القومية الكبرى والتنمية المستدامة ومبدأ سيادة القانون.

4- أشاد الرئيس السيسي بحرص الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة على نيل الشرف الانضمام لهيئة الشرطة لينضموا إلى زملائهم في مهمة الدفاع عن الوطن.

عاجل