رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تحذر من اضطرابات الملاحة البحرية يوم الأربعاء المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بمركز الأرصاد الجوية، إن اليوم نشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مقارنة بالأمس، مشيرة إلى أن درجة الحرارة سجلت على القاهرة أمس 22 درجة مئوية، واليوم تتراوح ما بين 23-24 درجة مئوية.

وأضافت " غانم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن درجات الحرارة مازالت في المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، والأجواء خريفية بسبب تأثرنا برياح جنوبية اليوم، منوهة بأن الطقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائلا للحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بمركز الأرصاد الجوية أنه مع غياب أشعة الشمس مازالت درجات الحرارة منخفضة، وانخفاض ملموس في درجات الحرارة، موضحة أن الطقس يكون خلال ساعات الليل بارد على كافة أنحاء الجمهورية.

وتوقعت وجود عوالق ترابية على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري؛ وهي تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية  خلال ساعات النهار، ناصحة بعدم تخفيف الملابس خاصة في الليل والساعات الأولى من النهار، مشيرة إلى وجود فرص تساقط الأمطار الخفيفة على محافظات غرب البلاد مع نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة.

وتوقعت أن تحدث اضطرابات ملاحة بحرية على البحر المتوسط يوم الأربعاء القادم،  مع فرص لسقوط أمطار على شمال البلاد، لافتة إلى أنه من الوارد حدوث حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

عاجل