رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 22 ألف حالة تعد على منافع الري بمساحة تتجاوز 30 مليون متر مربع

نشر
مستقبل وطن نيوز

 صرح الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، بأنه تم حتى تاريخه إزالة ما يقرب من ٢٢ ألف حالة تعدى بمساحة تتجاوز ٣.٩٠ مليون متر مربع، وذلك بالتنسيق التام مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

يأتي ذلك في إطار الحملات الموسعة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل والترع والمصارف وأملاك الري.

وتم خلال الأيام الماضية تنفيذ المئات من الإزالات لأعمال الردم بالمجرى المائي لنهر النيل وغيرها من أشكال التعديات، حيث تنفيذ عدد (١١) قرار إزالة ردم بناحية الشوش بمركز سوهاج بمساحة  (٢٨٠٠) متر مربع وذلك بمعاونة الوحدة المحلية بمركز سوهاج وشرطة سوهاج.

 

كما تم تنفيذ عدد (٦٠) قرار إزالة لمخالفات ردم على مساحة ٣٢٠٠٠ متر مربع بقرية الزاوية وقرية الميمون ومدينة الواسطي بمركز الواسطي بمحافظة بنى سويف.

 

وفى محافظة الدقهلية، تم تنفيذ عدد (١٨) قرار إزالة بنطاق قسم ميت غمر بمحافظة الدقهلية بمساحة (٧١٠) متر مربع بالتنسيق مع قوات أمن ميت غمر ، كما تم تنفيذ عدد (٢٧) قرار إزالة بمركز اجا بمحافظه الدقهلية بمساحة ٢٥٢٢ متر مربع ، منها (٤) قرارات ردم و (٢٣) قرار متنوع بالتنسيق مع شرطه مركز أجا.

وتم تنفيذ عدد (٣) قرارات إزالة عبارة عن مبانى بالبلوك ومونة الأسمنت على مساحة ٧٧٤ متر مسطح بناحية ديرابوحنس بمركز ملوى بمحافظة المنيا بالتنسيق مع  الوحدة المحلية وقوات الشرطة.

 

كما تم تنفيذ عدد (٤٢) قرار إزالة منهم عدد (٢٥) قرارا لمبانى مخالفة بمساحة ٢٢٥٩ مترا مربعا وعدد (١٧) قرار ردم بمساحة ٥٨٥ مترا مربعا بناحيه الطامية وبنى شقير وأم القصور بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع قوات الشرطة ومجلس مدينه منفلوط.

 

وفى محافظة البحيرة تم إزالة عدد (٥١) مخالفة ردم بالمجري المائي بمساحة ٦٥٠٥ أمتار مربعة وعدد (٤٨) مخالفة متنوعة بمساحة ٣١٩٦ مترا مربعا بمراكز رشيد والمحمودية والرحمانية وشبراخيت وإيتاي البارود وكوم حماده وذلك بوجود قوات مديرية امن البحيرة في جميع المراكز.

 

وعلى صعيد آخر، تواصل أجهزة الوزارة العمل على تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع ، حيث تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل الى ٣٤٥٢ كيلومترا بمختلف المحافظات، وجار تأهيل ترع بأطوال تصل الى ٤٤٥٥ كيلومترا، بالإضافة لتوفير الاعتمادات المالية لتأهيل ترع بأطوال ٢٤٣٣ كيلومترا تمهيدا لطرحها للتنفيذ ، لتصل إجمالي الأطوال التي شملها المشروع حتى تاريخه إلى ١٠٣٤٠ كيلومترا ، كما تم طرح أعمال تأهيل مساقى بأطوال ٤٦٦ كيلومترا، والانتهاء من تأهيل مساقى بأطوال ٣٤ كيلومترا ، وجارى العمل في باقي الأطوال.

عاجل