رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر يواجه السودان لحسم تأهله إلى ربع نهائي كأس العرب اليوم

نشر
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر ولبنان

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم، في السادسة مساء اليوم السبت، مباراته الثانية أمام المنتخب السوداني، على ملعب 974، في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بكأس العرب، والمقام في قطر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

وحقق منتخب مصر الفوز في الجولة الأولى على منتخب لبنان بهدف نظيف سجله محمد مجدي أفشة، فيما تعرض المنتخب السوداني لهزيمة كبيرة أمام الجزائر برباعية نظيفة.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب الجزائر المتصدر بنفس الرصيد من النقاط، فيما يتذيل السودان المجموعة بدون أي رصيد من النقاط وبفارق الأهداف عن منتخب لبنان صاحب المركز الثالث.

ويسعى منتخب مصر للفوز، اليوم السبت، على السودان والظفر بالثلاث نقاط؛ لحسم تأهله للدور ربع النهائي قبل مواجهة الجزائر في الجولة الثالثة والأخيرة، فيما تعتبر مباراة الغد الفرصة الأخيرة للمنتخب السوداني؛ لتحسين أوضاعه في المجموعة ومحاولة تعويض خسارته الأولى.

واختتم المنتخب الوطني، مساء أمس، تدريباته تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش، وشارك في المران جميع اللاعبين، فيما تابعه من الملعب حمدي فتحي الذي تغيب عن المران وقائمة المباراة تنفيذا لبروتوكول التعامل مع حالته؛ خاصة بعد إصابته باشتباه ارتجاج في المخ خلال مواجهة لبنان الأولى.

ومن المتوقع، أن يخوض المنتخب لقاء السودان بنفس تشكيل مواجهة لبنان باستثناء غياب حمدي فتحي؛ حيث سيلعب بمحمد الشناوي في حراسة المرمي، وأمامه الرباعي الدفاعي أحمد حجازي، ومحمود الونش، وأكرم توفيق، وأحمد فتوح، وعمرو السولية، ومهند لاشين، بدلا من حمدي فتحي، ومحمد مجدي أفشة، ومصطفى فتحي، ومحمد شريف في وسط الملعب، وأمامهم مروان حمدي كمهاجم وحيد.

ويسبق لقاء منتخب مصر السودان، مواجهة الجزائر أمام لبنان في نفس الجولة والمجموعة على ملعب الجنوب، وذلك في الساعة الثالثة عصرا، ويسعى منتخب الجزائر في مباراة اليوم للظفر بالثلاث نقاط؛ لحسم تأهله للدور ربع النهائي، فيما يسعى منتخب لبنان لتعويض خسارته في المباراة الأولى أمام مصر.

وتشهد البطولة اليوم، أيضًا مباراتين في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، حيث يلعب منتخب المغرب مع نظيره الأردني، في الساعة الثانية عشرة ظهرا، على ملعب أحمد بن علي المونديالي، ويسعى منتخب المغرب للفوز بالمباراة لحسم تأهله للدور ربع النهائي؛ خاصة بعد فوزه في المواجهة الأولى على فلسطين برباعية نظيفة، ونفس الأمر ينطبق على المنتخب الأردني، الذي سيسعى لتحقيق انتصاره الثاني في البطولة للظفر ببطاقة التأهل للدور ربع النهائي؛ بعد أن حقق الفوز في المباراة الأولى على المنتخب السعودي بهدف نظيف.

ويشهد ملعب المدينة التعليمية، في التاسعة مساء اليوم، مواجهة السعودية وفلسطين في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، ويسعى كلا المنتخبين لتعويض خسارتهما في الجولة الأولى.