رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مواطن لـ السيسي: نفسي في شقة وورشة.. والرئيس: هنعملك كل حاجة حلوة| فيديو

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

توقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جولته التفقدية لسير العمل في عدد من مشروعات الطرق الجديدة، بعد ظهر اليوم الجمعة، لتبادل التحية والحديث مع عدد من المواطنين الذين تصادف تواجدهم أثناء مروره، حيث استمع إلى طلباتهم واحتياجاتهم.

وقال أحد المواطنين للرئيس السيسي: “ربنا ميحرمناش منك ويخليك لينا ويحميك، ونفسي اطمن على معاليك، وأنت كنت وزير دفاع كنت ببكي أثناء خطبة حضرتك”.

وردًا على استفسارات الرئيس السيسي للاطمئنان على أحوال المواطن المعيشية، قال: "أنا شغال دليفري في صيدلية، ومعايا 3 أولاد، وساكن في الخصوص، وبدفع 600 جنيه إيجار، وعندي طفل في مدرسة، وطفلين في الحضانة، وأنا عاوز أشوفك أحسن الناس، وربنا يقدرك على اللي أنت بتعمله".

وأضاف المواطن، في حديثه مع الرئيس السيسي: “أمنية حياتي مدفعش إيجار، نفسي في شقة، وورشة افتحها لابني أدفع إيجارها زي أي حد، وربنا يعينك علينا ويحميك يا ريس”، ليرد عليه الرئيس: “إن شاء الله هنعملك كل حاجة حلوة”.

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الجمعة، سير الأعمال الجارية بعدد من مشروعات شبكة الطرق الجديدة، خصوصًا المحور الجديد الموازي لطريق “القاهرة - السويس”، الذي سيصل ما بين مناطق التجمع الأول ومطار القاهرة مرورًا بمحطة النقل الجماعي الجديدة، وكذلك مناطق مساكن شيراتون وطريق الصاعقة، والذي سيصبح بمثابة شريان مروري جديد يربط أحياء ومناطق شرق القاهرة بتجمعات مدينة القاهرة الجديدة، بما يخفف الضغط على طريق “القاهرة - السويس”، لا سيما عند مدينة الأمل، ويساعد على تيسير الوقت والمسافة على تنقلات المواطنين من وإلى تلك المناطق والتجمعات.

كما تفقد الرئيس السيسي أعمال التوسعة ورفع كفاءة الطريق الدائري من شرق القاهرة حتى منطقة الخصوص، فضلًا عن الموقف التنفيذي لتطوير منطقة عين شمس.

وتابع الرئيس السيسي مع المسؤولين والمشرفين بالمواقع معدلات التنفيذ وسير العمل، مشددًا على الكفاءة الفنية والإنشائية للمحاور والطرق الجديدة، أخذًا في الاعتبار الأهمية القصوى لهذه الطرق والمحاور في تنظيم الحركة المرورية بمناطق القاهرة الكبرى والمدن والتجمعات العمرانية في محيطها الجغرافي.

عاجل