رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جنوب إفريقيا: ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بمتحور أوميكرون بنسبة 300%

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلن وزير الصحة في جنوب إفريقيا، جو فالا، ارتفاع عدد الإصابات الجديدة، بمتحور "أوميكرون" الجديد لفيروس كورونا بنسبة 300 في المئة.

تسجيل إصابات بصفوف الملقحين

وقال فالا - في تصريحات صحفية اليوم الجمعة- إن هناك مؤشرات تفيد بأن المتحور الجديد "أوميكرون" من فيروس كورونا سريع الانتشار، مشيرًا إلى تسجيل إصابات به في صفوف الملقحين"، وفقًا لموقع “روسيا اليوم”.

ارتفاع الحالات الجديدة

وأضاف، أن "الحالات الجديدة المسجلة ارتفعت بنسبة 300 في المئة خلال الأيام السبعة الأخيرة وزاد معدل الحالات الموجبة من 1 إلى 2 في المئة قبل أسبوعين ليسجل نسبة 22 بالمئة حاليًا".

مرض معتدل

وأوضح وزير الصحة في جنوب إفريقيا، أن غالبية من دخلوا إلى المستشفيات "هم من غير الملقحين ومن فئة الشباب دون الـ40 سنة"، "لكن بالطبع تسببت الإصابات بمرض معتدل لاسيما في صفوف المحصنين".

تفش أوسع لفيروس كورونا

وفي وقت سابق من اليوم، قالت منظمة الصحة العالمية، إن المتحور أوميكرون قد يتسبب في تفش أوسع لفيروس كورونا.

وأوضحت، أنه لا يوجد ما يثبت حدوث وفيات بسبب متحور "أوميكرون" حتى الآن، مشيرة إلى أنّ البيانات أظهرت أن المتحور سينتشر بشكل أسرع.

وأضافت، أن تحديد خصائص "أوميكرون" تحتاج إلى وقت طويل.

خطط لتشديد الجداول الزمنية لفحص كورونا

وفي السياق ذاته، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن خطط لتشديد الجداول الزمنية لفحص كورونا للمسافرين الدوليين الذين يدخلون الولايات المتحدة وتمديد تفويض ارتداء الكمامات في الطائرات ووسائل النقل العام الأخرى في إطار جهد إداري واسع لمكافحة سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا.

وقال بايدن في تصريح، أوردته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية الجمعة، إنه اعتبارًا من الإثنين المقبل، تلزم الإدارة الأمريكية المسافرين الدوليين بفحص كورونا قبل 24 ساعة من وصولهم بدلًا من 72 ساعة المطلوبة حاليًا بغض النظر عن حالة التطعيم.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية، قوله إنه تم إخطار ممثلي صناعة الطيران بالتعليمات الجديدة مع العلم أن هذه المتطلبات تنطبق على المواطنين الأمريكيين والأجانب الذين يدخلون البلاد.

الولايات المتحدة تمتلك أفضل الإمكانيات لمواجهة المتحور الجديد

وفي السياق ذاته، شدد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على أنّ الولايات المتحدة تمتلك أفضل الإمكانيات لمواجهة متحور "أوميكرون" لفيروس كورونا المكتشف مؤخرًا في جنوب إفريقيا.