رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاد مديحة يسري.. أحبت محمد فوزي وتزوجت شيخ طريقة صوفية

نشر
مديحة يسري
مديحة يسري

100 عام بالتمام مرت على ميلاد مديحة يسري، سمراء النيل التي فتنت قلوب الجماهير بأدائها، وأناقتها، وبساطتها، وأدوارها التي حفرت من خلالها اسمها بحروف من نور في ذاكرة السينما المصرية، لتظل مديحة يسري أيقونة الشاشة الكبيرة.

مديحة يسري

ملامح مديحة يسري جعلتها واحدة من أجمل النساء في العالم خلال فترة الأربعينات التي لمعت فيها مديحة يسري بأدوار أسرت بها القلوب، وهي تقف أمام كبار النجوم وتحقق حضورا خاصا بسبب موهبتها في التمثيل.

أفلام مديحة يسري 

في القاهرة عام 1921  ولدت هنومة حبيب خليل التي منحتها السينما اسم مديحة يسري، بعد أن اكتشفها المخرج محمد كريم، في الوقت الذي كان أول ظهور لها أمام الموسيقار الأشهر محمد عبد الوهاب في فيلم "ممنوع الحب" في بداية الأربعينات.

مديحة يسري

أما يوسف وهبي فقد كان سببا رئيسا في انطلاق مديحة يسري وهو يعطيها فرصة العمل في ثلاثة أفلام مرة واحدة:  «ابن الحداد» و«فنان عظيم» و«اولادي».

ولمعت الفنانة مديحة يسري وهي تقدم مجموعة من الأفلام التي أحبها الجمهور لتضاف إلى كلاسيكيات السينما مثل « لحن الخلود» و«وفاء» و«أمنت بالله» و«ياسمين»، و«المستقبل المجهول» و« أمير الانتقام» و « ابن عنتر»

مديحة يسري

شاركت الفنانة مديحة يسري  في 80 فيلما سينمائيا في مقدمتها « المصري أفندي»، «مع تحياتي الاستاذي العزيز»، «الإرهابي»، « شهر العسل»، «العريس يصل غدا»

أزواج مديحة يسري 

تزوجت الفنانة مديحة يسري 4 مرات كانت الأولى من المطرب محمد الأمين وهو الارتباط الذي دام أربع سنوات، قبل أن تقترن بالفنان أحمد سالم إلا أنه رحل بعدها بثلاث سنوات.

مديحة يسري ومحمد فوزي 

أما ثالث زواج للفنانة مديحة يسري فقد كان من المطرب والموسيقار محمد فوزي بعد قصة حب في فيلم "قبلة في لبنان" ليعلنا زواجهما في العام 1952 وأنجبت منه ابنها عمر وانفصلا بعد 10 سنوات، وفي عام 1972 تزوجت مديحة يسري من  الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، مؤسس الطريقة الشاذلية الصوفية، لكن الزواج لم يستمر أكثر من ثلاث سنوات.

مسلسلات مديحة يسرى

شاركت مديحة يسري في الدراما المصرية في العديد من الأعمال منها «هوانم جاردن ستي» و«صباح الورد» و« يحيا العدل» و« قلبي يناديك»، « رحمة»

مديحة يسري
عاجل