رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| لماذا أنشأت الدولة صندوق تطوير التعليم؟.. والشروط الكاملة لتأسيس المدارس الخاصة والدولية

نشر
صندوق تطوير التعليم
صندوق تطوير التعليم - أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة.

الشروط الكاملة لتأسيس المدارس الخاصة والدولية

ترخيص انشاء مدرسة خاصة.. ملف التعليم بشكل عام هو أحد الملفات التي تصنف ضمن قائمة ملفات الأمن القومي في أي دولة تحرص على إخراج أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة، قادرة على إدارة البلاد في المستقبل بالشكل الأمثل، لذلك تحرص الحكومة على وضع ضوابط ومعايير معينة لا يقبل التنازل عنها عند تأسيس المدارس بشكل عام، والمدارس الخاصة على وجه الخصوص.

عبدالغفار يتابع معدلات تنفيذ إنشاءات المجمع الأكاديمي الجديد للجامعة المصرية اليابانية

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مقر الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-Just)، بمدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية، يرافقه الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية؛ بهدف متابعة  الأعمال الإنشائية بالمباني الجديدة داخل الجامعة.

وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لمقر جامعة سنجور الجديد بالإسكندرية

وضع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، حجر الأساس للحرم الجامعي الجديد لجامعة سنجور ببرج العرب الجديدة بالإسكندرية، يرافقه اللواء. محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ود.هاني هلال رئيس مجلس إدارة جامعة سنجور، ود.أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، والسفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية.

لماذا أنشأت الدولة صندوق تطوير التعليم؟

صندوق تطوير التعليم.. تؤمن الدولة والحكومة أنه لا مجال للحديث عن التقدم في شتي المجالات إلا ببناء البشر قبل الحجر، وأن هذا لن يتم إلا بوجود نظام تعليم متقدم متطور يخلق جيل جديد مطلع على أحدث ما وصل له العلم، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء صندوق تطوير التعليم.

جامعة سوهاج تحدد فبراير المقبل أخر موعد لتسلم أبحاث مؤتمر شباب الباحثين

قال الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، إن اللجنة العلمية للمؤتمر العلمي السابع لشباب الباحثين "الدولي الثاني"، أعلنت أن الأول من شهر فبراير المقبل، هو آخر موعد لتسليم الأبحاث العلمية للمشاركة في فعاليات المؤتمر، التي تقام فعالياته تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم، على مدار يومي 23 و24 فبراير المقبل، بالمركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة الجديد.

انطلاق المنتدى العالمي لـ«التعليم العالي» 8 ديسمبر في العاصمة الإدارية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، في نسخته الثانية، خلال الفترة من 8-10 ديسمبر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت الوزارة، إلى أن المنتدى، يأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورشة عمل حول تفعيل الإصدارات المؤمنة والذكية بالتعليم العالي

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، حول عقد ورشة عمل تعريفية بالتعاون مع مجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة؛ لنشر ثقافة الإصدارات المؤمنة والذكية؛ تمهيدًا لتفعيل الإصدارات المؤمنة والذكية بمؤسسات التعليم العالي المصرية، بحضور اللواء سامح العكاري المدير التنفيذي لمجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة، والمهندس ناصر الأمير رئيس وحدة التحول الرقمي بالوزارة.

عاجل