رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| ماكرون في جولة خليجية.. وفتح حدائق القاهرة بالمجان لذوي الهمم

نشر
الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، المسجد الكبير بعزبة الشمولوسي بالهياتم مركز ومدينة المحلة بالغربية.

وتشهد الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وأشرف عطية محافظ أسوان، ختام الدورة السادسة والعشرين من "سيمبوزيوم" أسوان الدولي لفن النحت، والذي ينظمه صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع محافظة أسوان، ويتم فتح عدد من الحدائق بمحافظة القاهرة بالمجان؛ احتفالًا بيوم التحدي،

ويبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جولة خارجية تشمل كلا من الإمارات وقطر والسعودية.

كما تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فعاليات البطولة الإفريقية العربية للبرمجيات لطلاب الجامعات، في نسختها الثانية والعشرين، بمدينة الأقصر، بمشاركة أكثر من 600 طالب وطالبة يمثلون 150 فريقًا من 13 دولة عربية و10 دول إفريقية.

ويعرض فيلم "سوبر داون" بالمغرب، ضمن الدورة العاشرة لمهرجان أيام الرباط السينمائية لأفلام حقوق الإنسان، المقام فعالياته حاليا بالمغرب.

فيما يقدم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، العرض المسرحي "زقاق المدق" عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، في الثامنة مساء، على مسرح البالون بالعجوزة.

وتنطلق مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العرب لكرة القدم، بإقامة لقاءات المجموعتين الأولى والثانية للمسابقة العربية، التي تستضيفها قطر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 16 منتخبا عربيا.

وتختتم وزارة الشباب والرياضة، فعاليات اللقاء المجمع للاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، الذي تم تنظيمه داخل المدينة التعليمية بأكتوبر، خلال الفترة من 27 نوفمبر الماضي حتى 3 ديسمبر الحالي.

عاجل