رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أدهم السلحدار.. معشوق الدراويش ضحية فرحة هدف «+ 90»

نشر
أبو جريشة وأدهم السلحدار
أبو جريشة وأدهم السلحدار

رحل عن عالمنا اليوم الخميس، الموافق الثاني من شهر ديسمبر 2021 أدهم السلحدار نجم ومدرب نادي الإسماعيلي الأسبق عن عمر يناهز 53 عاما بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة في مباراة فريقه المجد السكندري أمام فريق الزرقا ضمن منافسات الجولة التاسعة بالمجموعة الثالثة بحري بدوري الدرجة الثانية لكرة القدم.

تفاصيل وفاة أدهم السلحدار 

وحينما كانت المباراة تشير للدقيقة 93 وهي اللحظة التي أحرز فيها فريق المجد السكندري هدفه القاتل أمام فريق الزرقا سقط بعدها أدهم السلحدار مغشيا عليه وظن الجميع أنه من فرحة الهدف سقط من الفرحة، ولكنهم لم يدركوا إنها لحظة السقوط الأخيرة في حياته.

الجميع كان في ذهول وصدمة من هول الموقف، خاصة وأن الجميع التف حول المدرب من أجل إفاقته ولكن لم يحرك ساكنا؛ مما دفع مسؤولي الفريقين لطلب سيارة الإسعاف ونقله للمستشفى.

وحينما جاءت عربة الإسعاف كانت روح السلحدار خرجت إلى مثواها الأخير؛ بعد أن أفنى حياته في خدمة كرة القدم، وعشقه للدراويش والتدريب طوال مسيرته الكروية.

اكتشفه السقا وأبو جريشة 

بدأ السلحدار مسيرته الكروية فى التاسع من عمره في نادي النيل الرياضي، ثم الانتقال إلى دوري الدرجة الثانية لنادى النيل للأدوية لمدة عام، وخلال هذا العام واجه النيل للأدوية نادى الإسماعيلي في كأس مصر وفاز النيل 3-1 في وجود السلحدار.

اكتشفه كباتن الدراويش السابقين سيد السقا، وعبدالستار، وعلي أبو جريشة؛ لينتقل بعدها إلى الدراويش ومن هنا كانت بداية التألق في عالم الساحرة المستديرة.

حلم الدراويش

قبل انتقال السلحدار للإسماعيلي كان فريقه رافضا بشدة رحيله، ولكن بعد صراع 6 أشهر تدخل عبدالمنعم عمارة، محافظ الإسماعيلية، وقتها لينهي الأزمة بعشرة آلاف جنيه بجانب تنازل السلحدار عن جميع مستحقاته المالية من أجل الانتقال للإسماعيلي.

أول مباراة للسلحدار

أول مباراة للسلحدار بقميص الدراويش كانت أمام غزل المحلة في الإسماعيلية موسم 90-91، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف قبل أن ينتهي الموسم بتتويج الدراويش بدرع الدوري على حساب الأهلي.

ولعب السلحدار 214 مباراة بقميص النادي الإسماعيلي، حصل فيهم على بطولتين؛ دوري 90-91 وكأس مصر 97.

أحرز سبعة أهداف بقميص النادي الإسماعيلي.

وبعد مسيرة طويلة مع النادي الإسماعيلي انتقل السلحدار إلى الشرقية، وصعد بها إلى الدوري الممتاز مع المدير الفني حسن شحاتة، ثم قضى موسمه الأخير مع نادي المعادن.

وبعد الاعتزال اتجه السلحدار لتدريب نادى المعادن ثم مدرب عام في نادي الاتحاد الليبي الفائز بلقبي الدوري و السوبر الليبي والانضمام للجهاز الفني للإسماعيلي وأخيرا مديرا فنيا لنادي المجد السكندري.

عاجل