رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لافروف: نشر الأسلحة على حدودنا يهدد أمن روسيا

نشر
سيرجي لافروف وزير
سيرجي لافروف وزير الخاريجة الروسي - أرشيفية

شدد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، على أنّ الأمن العسكري فى أوروبا ينهار، مؤكدا أنه "يجب ألا يعبر الإرهابيون إلى أوروبا تحت ستار المهاجرين".

نشاط حلف الناتو يؤجج الوضع

وقال لافروف -على هامش اجتماعات وزراء الخارجية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في ستوكهولم اليوم الخميس-: "نطالب بتنفيذ القانون الدولي، والأمن العسكري في أوروبا ينهار"، مشددا على أنّ نشاط حلف الناتو يؤجج الوضع قرب حدود روسيا الغربية.

أمن روسيا

وأضاف :"أكرر ما قاله الرئيس الروسي فلاديمير بيوتين في مبادرته حول تشكيل ضمانات لعدم التصعيد في المنطقة، وأن تكون هناك صفات قانونية ملزمة، وكذلك عدم نشر الأسلحة على حدودنا، والتي من الممكن أن تهدد أمننا"، مشيرا إلى أنه "سنعمل على أن يسمع الناتو مطالبنا لكي نحافظ على أمن روسيا".

نسف حقوق الأقليات

وتابع وزير الخارجية الروسي: "يقلقنا محاولة نسف حقوق الأقليات وتمجيد النازيين، وكذلك محاولة إعادة كتابة التاريخ وتحريفه، وإملاء الآراء الأخرى عبر وسائل الإعلام، وأيضا إغلاق وسائل الإعلام التي تخالفهم".
 وأوضح سيرجي لافروف، أنه تمت مناقشة عدد من القضايا الهامة الإقليمية والدولية وضرورة حلها بالطرق الدبلوماسية، مؤكدا "ضرورة العودة إلى اتفاقيات مينسك ورباعية النورماندي في حل الأزمة في شرق أوكرانيا، وأهمية تطبيق الاتفاقات ببنودها".

عاجل