رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين: الشركة «المصرية السودانية» نواة لخلق كيان ‏اقتصادي مهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

اجتمع اليوم الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الوفد السوداني برئاسة الوزير فريق أول ‏ميرغني إدريس سليمان، وزير الصناعات الدفاعية السودانية، ‏والوفد المرافق له، بحضور اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، واللواء مجدى الشاطر نائب رئيس مجلس الإدارة، بهدف الوقوف على ما تم بعد الإعلان عن تأسيس ‏الشركة المصرية السودانية.

 وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال الاجتماع، أن الشركة بدأت في ‏تنفيذ خطتها الاستراتيجية.

وأشار إلى أن تلك الشركة ستكون أحد الكيانات ‏الاقتصادية الهامة التي تربط بين الشعبين الشقيقين وستوفر الآلاف من ‏فرص العمل للشباب بين البلدين، موضحا أن إنشاء البورصة ‏السلعية في مصر سيساهم في تيسير الأمر أيضا وتداول السلع بين ‏البلدين من خلال الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات ‏المتعددة.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة، معاون الوزير، أحمد كمال، أن وزير ‏التموين وجه الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية لتسهيل كافة الأمور لعمل الشركة، وتوفير كل احتياجاتها ‏للدخول بقوة إلى السوق المصري في كافة المجلات الغذائية ‏والمحاصيل الزيتية، وكذلك  اللحوم الطازجة، مؤكدا أن الوزير، حريص دائمًا على متابعة عمل ‏الشركة بمصر ودائمًا ما يوجه بتبادل الخبرات بين البلدين لتعزيز ‏التعاون الاقتصادي بين الشعبين الشقيقين. ‏

عاجل