رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فيفا» يعتمد خارطة طريق اتحاد الكرة.. والانتخابات 5 يناير المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على خارطة الطريق التي رفعها إليه والمؤدية إلى انتخاب مجلس إدارة جديد، يتولى إدارة شؤون الاتحاد، 5 يناير المقبل، موعد انتهاء مهمة اللجنة الثلاثية، المكلفة من “فيفا” لإدارة شؤون الاتحاد المصري.

وتضمنت موافقة “فيفا” ما قام به الاتحاد المصري من دعوة الجمعية العمومية وإجراء بعض التعديلات على بنود اللائحة، كما تضمنت الموافقة أيضًا ما سبق وحدده “فيفا” من تكليفات للجنة الثلاثية بإدارة العملية الانتخابية المقبلة، مع التأكيد على عدم أحقية أعضائها في ترشيح أنفسهم حتى في حالة تقديم استقالاتهم.

من ناحيته، أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالمجهود الكبير الذي بذلته كافة الجهات المعنية فيما يتعلق بالتعديلات الخاصة بلائحة اتحاد الكرة، التي وافق عليها الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وأشار إلى أن الدولة المصرية، دعمت وتدعم بقوة، خارطة الطريق الخاصة باتحاد الكرة، حتى 5 يناير المقبل، وانتخاب مجلس يقود الاتحاد في السنوات الأربعة المقبلة.

ونجح الوزير - خلال الفترات الماضية - في بذل مزيد من الجهد والاتصالات المستمرة مع كافة الأطراف سواء داخل مصر وخارجها ممثلا في الاتحاد الدولي واجتماعات مستمرة مع كافة المسؤولين من أجل انهاء خارطة الطريق الخاصة باتحاد الكرة بشكل سريع والوصول الى الانتخابات مثله مثل باقي الهيئات الرياضية والشبابية.

كما حرص الوزير، على التواصل المستمر مع الاتحاد الدولي وعقده أكثر من اجتماع مع إيفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي، لعرض كافة الرؤى المختلفة المتعلقة بخارطة الطريق والتأكيد على أهمية تطبيق القانون المصري وضرورة الوصول إلى مرحلة الانتخابات في أسرع وقت في ظل التقدير المصري الكامل للوائح الاتحاد الدولي والتأكيد على التعاون المستمر بين مصر وكافة الهيئات الرياضية الدولية.

عاجل