رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| اللقاح شرط الحصول على الخدمات الحكومية.. وتراجع الإصابات في الموجة الرابعة مرهون بهذا الأمر

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وكان على رأسها ما يلي:

توسيع دائرة الفحص الجيني لمن يصاب بكورونا في معامل وزارة الصحة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن معظم دول العالم تعمل على توسيع حملة الفحوصات والتطعيم بلقاحات كورونا، وعمل فحص جيني لمن يثبت إصابته بفيروس كورونا.

938 إصابة جديدة بفيروس كورونا و63 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 548 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 298084 حتى اليوم.

لجنة مكافحة كورونا: الإصابات قد تتراجع بالموجة الرابعة في هذه الحالة

أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن تلقي الأطفال للقاح كورونا هدفه حمايتهم فهو أمن وفعال.

«البس الكمامة».. نصائح الصحة العالمية لمجابهة متحورات كورونا

أعلن المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير أن هناك مزيدا من البيانات التي ستظهر خلال الأيام والأسابيع القادمة لمعرفة مدى فعالية اللقاحات ضد متحور كورونا الجديد "أوميكرون".

تطعيم الأطفال بلقاح كورونا.. خطوات التسجيل وموعد ومكان تلقي الجرعة

بدأت  وزارة الصحة والسكان فتح باب التسجيل رسميًا للحصول على لقاح كورونا بداية للأطفال من سن الـ12 عامًا على موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان.

استشاري: 32 طفرة جنينة حدثت على فيروس كورونا أنتجت متحور أوميكرون

قال الدكتور حاتم سليمان، استشاري طب الحالات الحرجة للقلب والصدر، إنه حتى الآن كل ما يصدر عن متحور كورونا الجديد ليست إلا تكهنات وخلال أسابيع قليلة ستتوفر لدينا معلومات كافية عن متحور أوميكرون الجديد للتصدي له.

في أول أيام تطبيق قرار الحكومة.. أبواب مراكز خدمات المواطنين مغلقة أمام غير المطعمين

مع شروق شمس اليوم، بدأت جميع المصالح الحكومية والرسمية تطبيق القرار رقم 41 مكرر ب، المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 19 أكتوبر الماضي، عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمنع دخول المواطنين غير الحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

توقف حركة الطيران بين القاهرة وتورنتو بكندا بسبب متحور "أوميكرون"

أعلنت شركة مصر للطيران عن تعليق رحلاتها المتجهة من وإلى تورنتو بكندا اعتبارا من فجر غد الخميس ولحين إشعار آخر، وذلك في ضوء التعليمات الصادرة بشان توقف حركة الطيران بين القاهرة وتورنتو تطبيقا للإجراءات الاحترازية المتخذة لمجابهة انتشار المتحور من فيروس كورونا "أوميكرون". 

«الصحة العالمية»: غياب عدالة توزيع اللقاحات أبرز أسباب ظهور «أوميكرون»

كشف الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، عن أسباب ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، لافتاً إلى انخفاض التغطية بالتطعيم المضاد لفيروس كورونا مما يسمح للفيروس بالاستمرار في الانتشار والتحور، وذلك في ظل عدم الانصاف في توزيع اللقاحات على مستوى دول العالم، بشكل أدى إلى تفاوتات هائلة في التغطية بالتطعيم في جميع أنحاء العالم.

"الصحة العالمية": لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات أمام "أوميكرون"

صرح مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أنه لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أمام المتحور الجديد "أوميكرون".

«الصحة العالمية» تؤكد أن لقاحات كورونا فعّالة ضد «أوميكرون»

قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، إن اللقاحات فعّالة ضد المتحور الجديد “أوميكرون”.

وأضاف أن الفيروس في تحور بشكل مستمر، لكن ليس بالضرورة كل التحورات هي تحورات مهمة أو مثيرة للقلق، بمعنى أنها لا تؤثر على سلوك الفيروس، فهي تحورات بسيطة لا تغير من سلوك الفيروس.

الوزراء: لقاح كورونا شرط الحصول على الخدمات الحكومية اعتبارًا من اليوم

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تقديم الخدمات الحكومية بداية من يوم أمس مرهون بالحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا على الأقل.

عاجل