رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف الطبي على 1810 مواطنين في قافلة شاملة بجامعة كفر الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفر الشيخ اليوم الأربعاء، قافلة طبية شاملة لأهالي قرية "البصراط" والقرى المجاورة التابعة لمركز مطوبس لتوقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان وتوقيع الكشف الطبي على 1810 مواطنين.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور عبدالرازق دسوقي - في بيان اليوم الأربعاء - أن القافلة الشاملة شاركت فيها كليات الطب البشري والطب البيطري وطب الأسنان والتمريض والصيدلة والزراعة، لتقديم الخدمات الطبية البشرية والبيطرية والزراعية والإرشادية والتوعوية في مختلف المجالات للمواطنين بالمجان.

ولفت إلى أن القافلة تضمنت أيضا عيادة خاصة من كلية التمريض لقياس نسبة السكر في الدم والوزن والطول وقياس ضغط الدم وتقديم إرشادات للسيدات والأطفال في العناية الشخصية والتغذية السليمة مع تقديم التوعية الخاصة للوقاية من مرض السكري والضغط وكيفية العناية بالقدم السكري وأنيميا الأطفال وإرشادات للسيدات عن الصحة الإنجابية والأطفال في التغذية السليمة للوقاية من سوء التغذية.

وقدم فريق كلية طب الفم والأسنان محاضرة توعية لنشر الوعي الصحي للعناية بالفم والأسنان والأساليب المتبعة للوقاية من أمراض تسوس الأسنان والعناية بالفم بصفة عامة، كما فحصت وعالجت 357 حيوانا.

عاجل