رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتشفة أوميكرون تصف أعراض المتحور الجديد لكورونا

نشر
أرشيفية
أرشيفية

كشفت الطبيبة إنجليكا كوتزى، رئيسة الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا، ومكتشفة متحور "أوميكرون" الجديد لفيروس كورونا، عن تفاصيل مهمة عن أعراض المتحور الجديد، الذي أثار الهلع في أنحاء العالم.

الأعراض مختلفة عن سلالة دلتا

وقالت كوتزى - في تصريحات لفضائية "العربية" مساء اليوم الأربعاء- إن الإصابات بالمتحور أعراضها مختلفة عن سلالة دلتا وباقي التحورات، مشددة على أن غير الملقحين أكثر عرضة للإصابة.

أعراض الإصابة أقوى في حالة غير الملقحين

وأضافت، أن أعراض الإصابة بالمتحور أوميكرون أقوى في حالة غير الملقحين، موضحة أن بيانات المتحور في أجساد المصابين مختلفة.

 مواجهة المتحور

وشددت مكتشفة أوميكرون في جنوب إفريقيا، على أنّ "المتحور الجديد مثار قلق بالنسبة لنا"، لكن "الجرعات المعززة من اللقاح تساعد في مواجهة المتحور"، مبينة أن بيانات أكثر عن أوميكرون  المتحور ستتوفر خلال أسبوعين.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت منظمة الصحة العالمية، أنّ معظم الإصابات بمتحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا، المكتشف مؤخرًا في جنوب إفريقيا، بسيطة ولا توجد إصابات خطيرة.
 

لا حاجة للقاح جديد

وقالت المنظمة الدولية، - في بيان اليوم الأربعاء -: لا دليل حتى الآن على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب المتحور أوميكرون من كورونا، مشددة على أنه لا حاجة للقاح جديد من أجل مكافحة السلالة التي ظهرت الأسبوع الماضي، بل يمكن إجراء تعديلات بسيطة على اللقاحات الموجودة أصلا، وفقا لموقع “العربية نت”.
 

لا توجد حالات إصابات خطيرة
 

من ناحيته، أكد أحمد المنظري، مسؤول في المكتب الإقليمي للمنظمة بمنطقة الشرق الأوسط - في تصريحات أوردتها "وكالة "رويترز" للأنباء الأربعاء - أن معظم الإصابات بالسلالة المستجدة التي ظهرت في جنوب إفريقيا، بسيطة ولا توجد حالات إصابات خطيرة.
 

حضانة المتحور الجديد

وأضاف، أنه "لا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه عن متحور أوميكرون"، موضحًا أن حضانة المتحور الجديد لا تختلف عن الفيروسات السابقة لكورونا.

وأشار المسؤول في المكتب الإقليمي للمنظمة بمنطقة الشرق الأوسط، إلى أنّ خبراء المنظمة الدولية يعملون في جميع أنحاء العالم لتحديد تأثير أوميكرون على انتقال العدوى وشدة المرض، موضحًا أن خطر المتحورات عامة يكمن في سرعتها بنشر العدوى.