رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنشاوي: تعاون مصري إسباني كبير في معالجة المياه والطاقة المتجددة.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال ماجد المنشاوي، رئيس مجلس الأعمال المصري الإسباني، إن فكرة إنشاء مجالس الأعمال بدأت منذ منتصف التسعينات، مؤكدًا أن مجالس الأعمال تُعتبر حلقة اتصال مهمة لتفعيل التبادل التجاري بين الدولتين.

وأضاف المنشاوي - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الأربعاء - أن مجلس الأعمال الإسباني كان مفعل لحد عام 2011، مضيفًا أن إسبانيا دشنت أول محطة غاز في دمياط وتوقفت بسبب الخلافات بين الدولتين على إثر أحداث 2011.

وأشار إلى أنه نتيجة لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي تم إنهاء الخلافات بين الدولتين في سبتمبر 2020، موضحًا أن التبادل التجاري بين مصر وإسبانيا وصل إلى 2 مليار يورو خلال الفترة الماضية.

وأكد أن إسبانيا دولة هامة لمصر بسبب أنها من الدول المتقدمة فضلًا عن إنها بوابة القاهرة إلى الدول اللاتينية بالنسبة للصادرات المصرية.

وأردف أن الوفد المرافق لرئيس الوزراء الإسباني ضم شركات متخصصة في معالجة المياه والطاقة المتجددة ومشروع بلازما دم ومجالات تعاون كبيرة، لافتًا إلى أن توطين الصناعات في شتى المجالات بمصر كان على رأس المباحثات بين المسؤولين اليوم.

عاجل