رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد ارتفاع الأمواج.. وضع حواجز خرسانية ورملية لمنع خروج مياه البحر بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرى محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية لمتابعة تمركزات سيارات تصريف المياه بطريق الكورنيش، والتأكد من سيولة الحركة المرورية، بعد ارتفاع أمواج البحر إلى 5 أمتار ووصول سرعة الرياح إلى 65 كيلو مترًا في الساعة، وذلك بحضور محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، والجهات المعنية.

وقال محافظ الإسكندرية إنه نظرًا لارتفاع أمواج البحر التي وصلت إلى 5 أمتار، تم خروج المياه والرمل على الكورنيش، مؤكدًا أنه بالتنسيق مع حماية الشواطئ تم وضع حواجز خرسانية ورملية لمنع خروج المياه، بالإضافة إلى انتشار جميع سيارات الصرف الصحي على الكورنيش للتعامل الفوري لتصريف أي مياه. 

وعن تواجد اللوادر أثناء أعمال تصريف المياه، أوضح المحافظ أن اللوادر تستخدم في تصريف الرمل المتواجد على الكورنيش نتيجة لخروجه مع الأمواج العالية. 

وطمأن المحافظ المواطنين أنه تم رفع حالة التأهب بجميع الجهات المختصة بشركة الصرف الصحي والأجهزة المعنية وفقاً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مشيرًا إلى أن الاستعدادات بدأت منذ يومين. 

وأكد أننا مستمرون في رفع درجة الاستعدادات والمتابعة للحظية لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالإضافة إلى اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتغييرات المناخية المتقلبة المفاجئة. 

من جانبه، أوضح محمود نافع أن سيارات الصرف الصحي منتشرة على مستوي الأحياء، مشيرًا إلى أنه هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة مع ارتفاع أمواج البحر الأمر الذي أدى إلى خروج مياه الأمواج في عدد من المناطق. 

وأضاف أن هناك تعاونا كاملا مع جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأحياء وشركة نهضة مصر لتصريف تجمعات المياه.

عاجل