رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس هيئة الكتاب: معرض مدينتي بداية خطة التوسع في إقامة المعارض بربوع مصر

نشر
هيثم الحاج علي رئيس
هيثم الحاج علي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكتاب

قال الدكتور هيثم الحاج علي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكتاب، إن معرض مدينتي للكتاب في دورته الأولى الذي تم افتتاحه أمس الثلاثاء، بالحديقة المركزية «سنترال بارك» بمدينتي، يأتي ضمن خطط التوسع في إقامة معارض الكتاب في مختلف ربوع مصر، مشيرًا إلى أنه يعد الأول من نوعه في المدن الجديدة.

وأضاف الحاج علي - في تصريح اليوم الأربعاء - أن خطط التوسع في إقامة معارض الكتاب تشمل الأماكن المفتوحة والمساحات الخضراء وذلك للتشجيع على القراءة ونشر المعرفة، موضحًا أنه خطوة في مسار إثراء المشهد الثقافي وترسيخ الهوية المصرية في الجمهورية الجديدة.

وأكد أن معرض مدينتي يشهد مشاركة مجموعة من دور النشر الحكومية والخاصة والدولية، مشيرًا إلى أن فعاليات معرض مدينتي للكتاب تضم أنشطة فنية وثقافية يومية بمشاركة الهيئات المختلفة لوزارة الثقافة المصرية.

ويقام المعرض، الذي يستمر حتى 10 ديسمبر الجاري، تحت شعار «القراءة كالماء والهواء»، ويستقبل الجمهور يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساء، والدخول مجاني للجمهور سواء من داخل مدينتي أو من خارجها، وبها عدة أماكن مجانية لوقوف السيارات.

ويصاحب المعرض برنامج ثقافي وفني متنوع ما بين الندوات الثقافية والعروض الفنية ونشاط الطفل، ويبدأ النشاط الثقافي والفني يوميًا من الرابعة والنصف حتى التاسعة والنصف مساء.