رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: معظم الإصابات بمتحور «أوميكرون» بسيطة ولا توجد حالات خطيرة

نشر
متحور كورونا
متحور كورونا

قالت منظمة الصحة العالمية، أنّ معظم الإصابات بمتحور "أوميكرون " الجديد لفيروس كورونا، المكتشف مؤخرا فى جنوب إفريقيا، بسيطة ولا توجد إصابات خطيرة.

لا حاجة للقاح جديد

وقالت المنظمة الدولية، - في بيان اليوم الأربعاء -: لا دليل حتى الآن على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب المتحور أوميكرون من كورونا، مشددة على أنه لا حاجة للقاح جديد من أجل مكافحة السلالة التي ظهرت الأسبوع الماضي، بل يمكن إجراء تعديلات بسيطة على اللقاحات الموجودة أصلا، وفقا لموقع “العربية نت”.

لا توجد حالات إصابات خطيرة

من ناحيته، أكد أحمد المنظري، مسؤول في المكتب الإقليمي للمنظمة بمنطقة الشرق الأوسط - في تصريحات أوردتها "وكالة "رويترز" للأنباء الأربعاء - أن معظم الإصابات بالسلالة المستجدة التي ظهرت في جنوب إفريقيا، بسيطة ولا توجد حالات إصابات خطيرة.

حضانة المتحور الجديد

وأضاف، أنه "لا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه عن متحور أوميكرون"، موضحا أن حضانة المتحور الجديد لا تختلف عن الفيروسات السابقة لكورونا.

وأشار المسؤول في المكتب الإقليمي للمنظمة بمنطقة الشرق الأوسط، إلى أنّ خبراء المنظمة الدولية يعملون في جميع أنحاء العالم لتحديد تأثير أوميكرون على انتقال العدوى وشدة المرض، موضحا أن خطر المتحورات عامة يكمن في سرعتها بنشر العدوى.

أهمية استمرار ارتداء الكمامة

وأوضح، أحمد المنظري، أن ظهور المتحور هذا بيّن أهمية أن تبقى الدول والأفراد يقظين، مشددا على أنه من الضروري أن يستمر الناس في ارتداء الكمامة والالتزام بقواعد التباعد والنظافة الشخصية حتى عند تلقي التطعيم.

كما شدد على أنّ المنظمة تدرك توق الناس إلى التحرر من القيود، إلا أن تلك الإجراءات هي التي تخفف من ظهور المتحورات.