رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منها تقديم شكاوى.. خدمات تطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

نشر
واجهة التطبيق
واجهة التطبيق

وفر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، عددا من الخدمات المجانية لعملاء شركات الاتصالات في مصر، بحيث يتم من خلالها القيام بعدة مهام ووظائف، تيسيراً في حصولهم على الخدمات بأفضل الطرق.

وأتاح الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، عبر تطبيق my ntra الذي أطلقه في وقت مبكر الشهر الماضي، إمكانية توفير الوقت والجهد والإمكانات، للحصول على 7 خدمات بشكل إلكتروني عبر التطبيق الذي يتم تحميله على الهواتف الذكية الخاصة بالعملاء.

 الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

وفي إطار ما يقدمه موقع «مستقبل وطن نيوز» من أخبارٍ خدمية تهم جمهور القراء، وتيسر عليهم الحصول على الخدمات بشكل سريع وبأقل وقت ممكن، نستعرض فيما يلي عدد من الخدمات التي يقدمها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عبر تطبيقه.

يوفر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، عبر التطبيق، دليلاً كاملاً للأرقام الخاصة بحقوق وخدمات المستهلكين، وهي أرقام مختصرة وخطوط ساخنة وخطوط طوارئ للجهات الحكومية المعنية بتحسين خدمات الاتصالات في مصر، بالإضافة إلى منافذ البيع المتعلقة بالشركات.

يشمل تطبيق الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، قسماً خاصاً بإنهاء جميع تصاريح الاتصالات المتعلقة بالإفراجات الجمركية، وتشمل إصدار تراخيص استيراد الأجهزة والمعدات اللازمة للاتصالات للشركات، مع إمكانية متابعة حالة الطلبات المقدمة مسبقًا.

مساعي لتحسين خدمات المحمول في مصر

خدمات تطبيق الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يوفر للأفراد إمكانية تقديم الشكاوى من عدم تحسن خدمات شركات الاتصالات في مصر، فيمكن للمستخدم التقدم بشكوى إلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عبر التطبيق، وذلك في حال فشل العميل من حل المشكلة مع مزود الخدمة المتمثل في شركة الاتصالات التي يتبعها.

من بين الخدمات التي يقدمها تطبيق الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إمكانية نقل الأرقام، حيث بإمكان المستخدم طلب نقل الأرقام كما هي إلى شركة أخرى، مع إتاحة إمكانية الاستعلام عن حالة طلب التحويل بين الشبكات بنفس الرقم والذي أصبح يتم مجانًا وخلال 24 ساعة.

يوفر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أيضاً خدمة اختبار سرعة الإنترنت، حيث تمكن المستخدم من قياس سرعة الإنترنت سواء تلك المتصلة بالهاتف أو بـ"الواي فاي" الخاص بالإنترنت الأرضي للعميل.

يعمل الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، على توفير ما يعرف باسم "خريطة الجودة للمشغلين" التي يمكن من خلالها التعرف على مستوى جودة خدمات الاتصال والبيانات بالمنطقة التي يحددها بواسطة خريطة تفاعلية، لتمكينه من الحصول على الخدمة الأفضل له.

يوفر التطبيق أيضاً، خدمة "تعريفتي" ومن خلالها يمكن له عبر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، الاستعلام عن أو إلغاء خدمات الترفيه، مع إتاحة حق التعرف على الباقات والمقارنة بينها، واختيار الباقة التي تناسب استهلاكه وقدراته الشرائية، من شركات الاتصالات في السوق المصرية.

الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، يوفر أيضاً خدمة سادسة هي خدمة "أرقامي" التي يمكن المستخدم من خلالها التعرف على عدد الخطوط المسجلة باسمه لدى شركة من  شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري عبر استخدام الرقم القومي الخاص بالعميل نفسه، وهي الخدمة التي من شأنها الحفاظ على خصوصية المشتركين والحد من الاحتيالات.

واجهة التطبيق

خطوات تفعيل تطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

يمكن الاستفادة من خدمات تطبيق الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وذلك عبر القيام بعدد من الخطوات نستعرضها فيما يلي، وهي:

  • ينبغي على العميل إدخال بياناته المتمثلة في رقم هاتفه المحمول، بالإضافة إلى إدخال رقمه القومي، بعد تحميل البرنامج على هاتفه الذكي.
  • التطبيق My NTRA  يتاح لمستخدمي أنظمة تشغيل Android  من خلال المتجر الإلكتروني Play Store ولأنظمة تشغيل iOS من خلال المتجر الإلكتروني App Store، ويدعم التطبيق اللغتين العربية والانجليزية وفقًا لإعدادات اللغة بالهاتف المحمول.

ويرى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن تطبيق my ntra يأتي تماشيًا مع توجه الدولة في دعم عملية التحول الرقمي وتبني التكنولوجيات المتقدمة وتطويعها لتطوير أداء الأعمال وبناء منظومة عمل رقمية لخدمة مستخدمي خدمات الاتصالات.

عاجل