رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تناشد بارتداء الملابس الشتوية ليلا وتنصح بعدم ممارسة الصيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد تقلبات جوية ما بين ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأيام، موضحا أن أول أمس شهدنا ارتفاعا في درجات الحرارة، وأمس تحسنت الأجواء واليوم انخفضت أكثر لتصل على القاهرة 23 درجة مئوية.

وحذر شاهين - خلال مداخلة تلفزيونية، اليوم الأربعاء - أنه اعتبارا من مساء اليوم، ستشهد انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة لتصل إلى 14  أو 15 درجة مئوية، مناشدا من يتواجد خارج المنزل ليلا أو الصباح الباكر بارتداء الملابس الشتوية.

 وأشار إلى أن الشبورة المائية تعتبر الظاهرة الأكثر تأثيرا خلال هذه الفترة، ولكنها ليست بالكثافة التي تغلق الطرق، موضحا أنها تؤثر على الرؤية الأفقية في الصباح الباكر  ولكن ليس بشكل قوي يؤثر على القيادة.

ولفت إلى أن السواحل الشمالية ستشهد اليوم فرصا خفيفة لسقوط الأمطار وهي بدأت بالفعل في مطروح والإسكندرية والشرقية  ولكن الأمطار المتساقطة لن تؤثر على الأنشطة اليومية.

وحذر من أنه سيكون هناك ارتفاعا لأمواج البحر المتوسط لتصل إلى 4 أمتار بجانب رياح، ناصحا بعدم ممارسة رياضة الصيد اليوم بشواطئ البحر المتوسط، مختتما بأن الأجواء ستتحس غدا.