رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. موسيماني يواصل الإبداع في الأهلي وكارتيرون يسعى لألقاب جديدة مع الزمالك

نشر
مستقبل وطن نيوز

يتصدر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جدول ترتيب الدوري الممتاز بعد تحقيق العلامة الكاملة وحصد 18 نقطة من ست مباريات ولم يتلقى الخسارة أو التعادل في أي مباراة، متفوقا على الغريم التقليدي نادي الزمالك بعد 6 جولات، الذي يحتل المركز الثالث بجدول المسابقة المحلية، برصيد 13 نقطة، بعدما حقق 4 انتصارات وتعادل وهزيمة.


وتتوقف مسابقة الدوري العام حاليا، لمشاركة المنتخب الوطني فى بطولة كأس العرب، التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة بين 30 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

وخلال السطور التالية نستعرض أرقام مدربي الأهلي والزمالك

أرقام موسيماني

قاد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي  الفريق في 72 مباراة، حقق الفوز في 52 مباراة وتعادل في 15 وخسر 5 لقاءات، وسجل لاعبوه 155 هدفا وتلقت شباكه 57.

وعلى صعيد الإنجازات حقق موسيماني مع الأهلي 4 بطولات، هي دوري أبطال أفريقيا مرتين وكأس مصر والسوبر الأفريقي، وقاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية بقطر.

بينما خسر المدرب الجنوب أفريقي لقب بطولة الدوري المصري مع الأهلي الموسم الماضي لصالح الزمالك بفارق 4 نقاط، كما خسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح.

ويطمح موسيماني لتحقيق نتائج إيجابية مع الأهلي خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأنه سيقود الفريق في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية بجانب بطولة الدوري وكأس مصر ودوري الأبطال الأفريقى والسوبر الأفريقي للموسم الجديد.

وواصل موسيماني إبداعه مع الأهلي خلال الموسم الحالي، في بطولة الدوري حيث سجل أبناء القلعة الحمراء حتى الآن 18 هدفا في 6 مباريات، وهو أعلى معدل تهديفي لأي فريق في بطولة الدوري، واستقبلت شباكه 6 أهداف فى 6 مباريات، وهو رابع أقل أهداف تسكن شباك أى فريق في الدوري بعد البنك الأهلى الذي استقبل 3 أهداف فقط وبيراميدز الذي استقبل 4 أهداف وفاركو الذى استقبل 5 أهداف.

أرقام كارتيرون

وعلى الجانب الآخر، قاد كارتيرون فريق الزمالك في 65 مباراة حقق الفوز في  44 مباراة خسر في 6 مباريات تعادل في 15 مباراة.

وعلى صعيد البطولات حقق كارتيرون مع الفريق الأبيض 3 ألقاب "السوبر الأفريقي ـ الدوري العام ـ وكأس مصر".
وسجل لاعبو الزمالك 11 هدفاً في مسابقة الدوري العام.

ويسعى كارتيرون لحصد الألقاب من جديد مع الفارس الأبيض لاسيما وأنه يقوده في عددا من المنافسات ومنها بطولة الدوري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا. 

ويتصدر أحمد سيد زيزو لاعب الفريق قائمة هدافي الزمالك برصيد 5 أهداف حتى الآن، ينافس بها أيضاً على صدارة هدافي الدوري، بينما استقبلت شباك الزمالك 4 أهداف.

 

عاجل