رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية»: ما زلنا لا نعرف الكثير عن متحور «أوميكرون»

نشر
 أحمد المنظري
أحمد المنظري

كشف الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، عن أن المنظمة لا تعرف الكثير عن المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون"، ونعمل مع كافة الشركات والجهات للوقوف حول قوته ومضاعفاته، التي ستستغرق أياماً أو أسابيعاً، حتى نتبين خطورة المتحور الجديد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقده الآن، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، لاستعراض أحدث مستجدات جائحة كورونا في إقليم شرق المتوسط، والمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون".

وأشار إلى أن المنظمة تشدد على الحفاظ على التدابير والإجراءات الاحترازية، ومنها ارتداء الكمامة وغسل الأيدي والتهوية الجديد، وتعزيز منظومة ترصد المرض في كافة الدول، والاستجابة السريعة لها والتقصي عنها.

وأضاف أنه لا يزال مرض فيروس كورونا، يؤثر على الناس بإقليم شرق المتوسط، لافتاً إلى أن متحور “أوميكرون” يهدد الجهود التي تمت خلال العامين الماضيين، في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أن هناك 9 دول في إقليم شرق المتوسط، سجلت زيادة في الإصابة في حين سجلت 3 دول زيادة في الوفاة، لافتة إلى أنه تم تسجيل أكثر من 16.7 مليون إصابة على مستوى الإقليم.

ويُعقد المؤتمر بحضور، الدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، والدكتور عبد الناصر أبوبكر، رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية.

عاجل