رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 مشاركات.. أرقام الأهلي في كأس العالم للأندية قبل مواجهة مونتيري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021، التي أجريت بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمدينة زيورخ السويسرية، الإثنين الماضي، عن مواجهة الأهلي أمام مونتيري المكسيكي في افتتاح مبارياته بالدور ربع النهائي للبطولة.

فيما سيواجه الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري، فريق بالميراس البرازيلي في الدور نصف النهائي.
مباراة الافتتاح 

ومن المقرر أن تقام مباراة الافتتاح يوم 3 فبراير، بمواجهة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي، وسيلتقي الفائز من الفريقين مع الهلال السعودي في الدور ربع النهائي.

قائمة المشاركين في البطولة

ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بدولة الإمارات خلال الفترة بين 3 و12 فبراير المقبل، إلى جانب الأهلي، كل من:

الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف، وتشيلسي الإنجليزي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، ومونتيرى المكسيكي، والهلال السعودي، وبالميراس البرازيلي.

أرقام الأهلي في كأس العالم

وتعد مشاركة النادي الأهلي ممثلا للقارة الأفريقية المرة المقبلة، هي السابعة في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

وشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 6  مرات أعوام 2005، و2006، و2008، و2012، و2013، و2020.
كما حقق الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولتي 2006 و2020 لعب خلالهم 15 مباراة حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل مرة وحيدة وخسر 10 لقاءات.

سجل أبناء القلعة الحمراء 12 هدفا خلال الست مشاركات في بطولة كأس العالم للأندية واستقبلت شباكهم 24 هدفا.

الأهلي ضد مونتيري

وتعد مواجهة الأهلي مع مونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية هي الثالثة تاريخيًا، حيث تقابل الفريقان مرتين من قبل وكانت أيضا في كأس العالم للأندية، ولم يتذوق الأهلي طعم الفوز على الفريق المكسيكى، حيث خسر المباراتين الأولى بهدفين نظيفين، والثانية بخمسة أهداف مقابل هدف سجله عماد متعب.

عاجل