رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس وزراء إسبانيا: مصر دولة محورية.. وتعمل بحماس منذ 2014 ونجحت اقتصاديا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على انعقاد المنتدى الأعمال المصري الإسباني، مشيرا إلى أن دولته تنظر بكل أمل للتعاون بين البلدين.

وأضاف رئيس الوزراء الإسباني - خلال كلمته اليوم، الأربعاء، في منتدى الأعمال المصري - الإسباني، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تعمل منذ عام 2014 بحماس وحزم لفتح مسارات الاقتصاد، موضحا أن الحكومة المصرية نفذت العديد من الإصلاحات لتحسين الاقتصاد والاستثمار بالإضافة إلى تهيئة الجو لتحسين الاستثمار.

وأشار رئيس الوزراء الإسباني، إلى أن مصر دولة محورية ولها شراكات عديدة مع دول الاتحاد الأوروبي، مبينا قوة العلاقة بين مصر وإسبانيا بكافة المجالات كذلك المجال السياسي والعلاقة التاريخية بين الدولتين، كما أن مصر دولة صديقة قوية لإسبانيا.

وأوضح رئيس الوزراء الإسباني، أن مصر من الدول القليلة التي نججت في تحقيق نمو اقتصادي في جائحة كورونا بشهادة التقارير الدولية، لافتا إلى أن إسبانيا تعمل على التعاون مع مصر في مواجهة فيروس كورونا.

ونوه رئيس الوزراء الإسباني، بأن مصر من أكثر الدول العربية نموا من الناحية السكانية، لذا حجم التعاملات الاقتصادية لابد أن يكون مناسبا مع هذا النمو، كما أن مصر دولة محورية في المنطقة ليس من الناحية السياسية فقط، وإسبانيا تريد زيادة أوجه التعاون مع مصر في كافة المجالات.
 

عاجل