رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: مصر تعمل على تأمين مصادر الطاقة اللازمة في برنامجها التنموي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن هناك علاقة قوية بين مصر وإسبانيا، مشيرا إلى أنه يتم العمل على زيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين خلال الفترات المقبلة.

وأضاف مدبولي - خلال كلمته اليوم، الأربعاء، في فعاليات منتدى الأعمال المصري الإسباني - أن هناك مسؤولية تقع على الحكومتين المصرية والإسبانية، لتطوير الشراكة وتذليل كافة العقبات للمضي قدما نحو علاقة أفضل.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أننا نجدد رغبة بلدينا في تعزيز التعاون بجميع المجالات مع إسبانيا، موضحا أن مصر قامت بخطوات كبيرة في مسار النمو الاقتصادي.

وأوضح أن الدولة المصرية، عملت خلال الأعوام الماضية على تأمين مصادر الطاقة اللازمة في برنامجها التنموي الكبير، لافتا إلى أن مصر على الطريق الصحيح لتأمين مصادر الطاقة المتجددة والنووية وإنشاء العديد من المحطات.

ونوه بأن مصر تحركت بخطى سريعة لتحفيز الاقتصاد وفقا لرؤية واضحة استندت لخارطة الطريق تضمنت بخطوات عديدة لمعالجة مشكلات متراكمة لمدة عقود مضت.

وأورد أن مصر نجحت في مواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد، ومن أول الدول التي حققت معدلات نمو اقتصادية إيجابية بلغت 3.3 في المئة، خلال العام الماضي ومن المتوقع زيادتها العام المقبل.

عاجل