رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بورسعيد تعقد الاختبار النهائي لـ16 متدربا بالوحدات المتنقلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السيد السنجابي، مدير مديرية القوى ببورسعيد، إنه تم عقد الاختبار النهائي لـ16 متدرباً ومتدربة اجتازوا الدورة التدريبية بوحدة التدريب المتنقلة بجراج حي الضواحي بالمحافظة على مهن (التفصيل والخياطة، وتوصيل الكهرباء).

وأضاف السنجابي - وفقا لبيان وزارة القوى العاملة اليوم الأربعاء - أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات الوزير محمد سعفان، وفي إطار خطة الوزارة لرسم السياسة القومية للتوجيه والتدريب المهني ووضع النظم التي تكفل تنفيذها ومتابعة هذا التنفيذ، ومراجعة الخطط والبرامج المنفذة لهذه الخطة.

وأوضح أن هذه الخطة تعمل على إعداد قوى عاملة مؤهلة على المهن المطلوبة لسوق العمل لخفض معدلات البطالة، واستمرار عجلة التنمية وضمان تطوير منظومة التدريب لتعظيم مخرجاته توفيراً لعمالة فنية مدربة تشبع احتياجات سوق العمل.. موجها كافة المتدربين للعمل في القطاع الخاص من خلال ندوة تم عقدها بمركز التدريب المهني بالمديرية.  

يشار إلى أن وزير القوى العاملة يتابع باستمرار سير عملية التدريب بوحدات التدريب المتنقلة بالمحافظات، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك" التي تهدف إلى الوصول للشباب قرب محل إقامتهم وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل، ما يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة.

عاجل