رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيت الروسي ينظم اليوم حفلًا موسيقيًا لعازف الأوكورديون العالمي سفيتاسلاف شيرشوكوف

نشر
المركز الثقافي الروسي
المركز الثقافي الروسي

ينظم، مساء اليوم الأربعاء، البيت الروسي، حفلاً موسيقياً لعازف الأوكورديون العالمي سفيتاسلاف شيرشوكوف وفرقته "بارينيا"، على مسرح تشايكوفيسكى، بمقر المركز بالدقي، في إطار الاحتفال بالذكرى السنوية على تأسيس المركز الثقافي الروسي بالقاهرة.

ونقل بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، قول مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، إن البيت الروسي سوف ينظم عدة أنشطة في المرحلة القادمة متعلقة بعام التعاون الإنساني بين البلدين وبمناسبة ذكرى تأسيس المركز الثقافي الروسي، مؤكدا أن أبواب البيت الروسي مفتوحة للجمهور المصري لحضور الاحتفالية التي ستكون غدا في القاهرة، وبعد غد الخميس في الإسكندرية.

بدوره، قال شريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز، إن سفيتاسلاف معروف لدى الجمهور المصري، حيث تكررت حفلاته في العامين الأخيرين، فهو يعد عازف الأوكورديون الأول في العالم، حيث يتمتع بأداء مبهر وكاريزما غير عادية على المسرح وله شعبية في روسيا وخارجها.
من جانبه، عبر شيرشوكوف- من موسكو- عن شوقه لزيارة مصر والعزف أمام الجمهور المصري الذواق بالقاهرة والإسكندرية، وأنه سعيد للمشاركة في الاحتفالات بذكرى تأسيس المركز الثقافي الروسي.
جدير بالذكر أن فرقة "بارينيا" تم تأسيسها في عام 1989، وعلى مدار تاريخها الفني قامت بعدة جولات في عدد من البلدان في أوروبا وآسيا، وحصلت على العديد من الجوائز داخل روسيا وخارجها.

عاجل