رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| منع المواطنين غير المطعمين من دخول المصالح الحكومية واستثناء البنوك

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد وكان على رأسها..

تاج الدين: إفريقيا تعاني من مشاكل في قطاع الصحة وعدم وجود لقاحات

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن قارة إفريقيا تعاني من مشاكل في قطاع الصحة وضعف وجود لقاحات كورونا، وعدم الحصول على كمية كافية من اللقاحات.
 

قرار منع المواطنين غير المطعمين من دخول المصالح الحكومية يدخل حيز التنفيذ بعد ساعات

ساعات، تفصل المواطنين، عن بدء تفعيل قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بـ منع دخول المواطنين غير الحاصلين على الأمصال المضادة لفيروس كورونا المستجد جميع المصالح الحكومية والعامة والجهات الرسمية.

 

الحكومة تستثني البنوك من قرار حظر دخول غير المطعمين


حدد المستشار نادر سعد المتحدث، باسم مجلس الوزراء، المصالح والهيئات الحكومية التي سيسري عليها تطبيق  قرار حظر دخول المواطنين اعتبارا من مطلع ديسمبر  دون  تلقي اللقاح قائلا:  كل  المصالح الحكومية والهيئات ودواوين المحافظات والوحدات المحلية تخضع لقرارات العليا لإدارة أزمة كورونا  بحظر دخول المواطنين إليها دون تلقي الجرعة الأولى على الأقل  من لقاح فيروس كورونا وتقديم ما يفيد بذلك.

التسجيل انطلق اليوم.. أسئلة مهمة يجيب عنها أولياء الأمور قبل حصول أطفالهم على اللقاح


فتحت وزارة الصحة والسكان، باب التسجيل رسمياً للأطفال من عمر 12 عاما حتى 15 عامًا للحصول على لقاحات فيروس كورونا، حيث أتاحت التسجيل على الموقع الإليكتروني الذي خصصته وزارة الصحة والسكان للحصول على اللقاحات للمواليد من عام 2009، وستقوم الوزارة بإرسال رسائل نصية بالتوجه لأقرب مركز تلقي لقاحات فور الانتهاء من كافة خطوات التسجيل.

رسميا.. عدد الحاصلين على لقاح كورونا يقارب الـ46 مليونا


أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة أن نحو 46 مليون مواطن حصلوا على لقاح كورونا ما بين 30 مليونا و19 ألف حصلوا على الجرعة الأولى و15 مليون و944 ألفا حصلوا على الجرعة الثانية، بإجمالي 45.963.944 جرعة.

 

مجلس الوزراء: تطبيق إلكتروني يسمح بتسريع وتيرة دخول السائحين مصر

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، عن أنه جار العمل على تطبيق “Arrive Egypt” لتسريع وتيرة دخول السائحين، وذلك من خلال قيام السائح بإدخال بيانات التحقق من سلبية إصابته عن طريق اختبار الـ PCR  أو شهادة تلقي اللقاح.

949 إصابة جديدة بفيروس كورونا و62 وفاة


أعلنت وزارة الصحة والسكان -الثلاثاء- عن خروج 639 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 297536 حتى اليوم.

«الطب الوقائي»: لقاح جديد لمواجهة متحور «أوميكرون» خلال شهرين.. فيديو

علق الدكتور عبد اللطيف المر أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، على ظهور المتحور الجديد أوميكرون قائلاً: "أنا مطمئن"، مشيرا إلى أن آخر تحديث لمنظمة الصحة العالمية حول المتحور بأنه ليس لديهم معلومات كافية عنه،  إذا كانت ينتقل بشدة أم لا، و هل يستطيع مقاومة التحصينات أم لا. 

متحدث الوزراء: مصر لا تنوي اتخاذ إجراءات تقييدية لمواجهة متحور أوميكرون


قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك 42 مليون جرعة من لقاح كورونا لم يتم استخدامها حتى الآن.

متحدث الوزراء: متحور أوميكرون ظهر في أوروبا قبل جنوب إفريقيا


قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن القطاع الصحي لا يشهد وجود أزمات في المستشفيات أو قطاع العناية المركزة، مؤكدًا أن إحدى الدول الأوروبية أكدت وجود عينات لمتحور كورونا الجديد أوميكرون؛ قبل ظهوره في دولة جنوب إفريقيا، موضحًا أنه يتم اكتشاف هذه المتحورات بالصدفة. 

متحدث الحكومة: رحلات مدرسية لنقل الطلاب إلى مراكز تلقي اللقاح خلال أيام


أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن فئات التطعيم التي تم النزول بها إلى العمر الأقل من 18 عاما وحتى 12 عاما هو تطعيم اختياري بموافقة ولي الأمر الذي يتولى التسجيل له، ويوقع نيابة عن الطفل إقرار الموافقة المستنيرة   للحصول على اللقاح.

الصحة العالمية: حالات متحور أوميكرون سبق إصابتهم بفيروس كورونا.. فيديو


قالت مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن المتحور أوميكرون يمثل بعض الخطورة مقارنة بالمتحورات السابقة لفيروس كورونا، وذلك بسبب التغيرات الجينية الكبيرة التي يحدثها.

عاجل