رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الحكومة: رحلات مدرسية لنقل الطلاب إلى مراكز تلقي اللقاح خلال أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن فئات التطعيم التي تم النزول بها إلى العمر الأقل من 18 عاما وحتى 12 عاما هو تطعيم اختياري بموافقة ولي الأمر الذي يتولى التسجيل له، ويوقع نيابة عن الطفل إقرار الموافقة المستنيرة   للحصول على اللقاح.


أوضح -في مداخلة  هاتفية خلال  برنامج " كلمة أخيرة "، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON- أنه جرى التفكير في تسهيل نقل اللقاحات إلى المدارس لتطعيم الأطفال، ووجدنا هناك صعوبة في ذلك لأن اللقاح المعتمد هو " فايزر"، والذي يتطلب درجات حرارة معينة وفي ضوء تلك العوائق اللوجستية المرتبطة بدرجة التجميد".


وكشف  أنه بتوجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والصحة  بتنظيم رحلات مدرسية تقل الطلاب من المدارس إلى مراكز تلقي اللقاح وإعادتهم للمدارس مجددا ".
 

وحول موعد بدء الرحلات المدرسية لمراكز اللقاح قال: " الوزيران اجتمعا بالفعل  لكن لم يحدد   موعد  لبدء تلك الرحلات لكن تم الاتفاق على الأطر والمبدأ وخلال أيام ستبدأ باكورة تلك الرحلات في المديريات والمدارس والإدارات التعليمية التي  لديها إمكانات خاصة بالأتوبيسات التي تقل الطلبة أو عبر الاستعانة بالمحافظات  أو  قنوات أخرى".
 

وناشد المحافظات والمحليات أن تقدم كل العون للمدارس لتوفير تلك الأتوبيسات؛ حيث لن يستغرق الأمر ساعات طويلة لنقل الطلاب لأقرب مركز لقاح وسيتم تفعليه قريبا".

عاجل