رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: حظر السفر لن يوقف انتشار متحور أوميكرون

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت منظمة الصحة العالمية، إن حظر السفر لن يوقف انتشار متحور أوميكرون، داعية إلى إجراء مزيد من الاختبارات، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وفي نفس السياق أعلنت الصحة العالمية في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن 56 دولة فرضت إجراءات للسفر بهدف منع انتقال متحور "أوميكرون" من فيروس كورونا.

ونقلت «سكاى نيوز عربية» عن أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين في الإدارة الأمريكية، إنه لم يتم تسجيل إصابات بمتحور أوميكرون حتى الآن في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى وجود 226 إصابة مؤكدة بمتحور أوميكرون في 20 بلدا حتى الآن.

ونوه فاوتشي، بأن المعلومات الأولى من جنوب إفريقيا تشير إلى عدم وجود "أعراض غريبة" لدى المصابين بمتحور أوميكرون.

في غضون ذلك، قالت جامعة أوكسفورد، اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد دليل على أن اللقاحات المتوافرة حاليًا ضد فيروس كورونا لا يمكنها أن تمنع الإصابة بالمتحور "أوميكرون".

وأضافت الجامعة أنها مستعدة لتطوير نسخة محدثة من لقاحها المضاد لكوفيد-19 "أسترازينيكا" إذا لزم الأمر، مشيرة إلى أنه تتوافر لديها الوسائل المناسبة لتطوير اللقاح.

وأشارت جامعة أوكسفورد إلى أن هناك بيانات محدودة عن أوميكرون حتى الآن، وأنها ستقيم بعناية تأثير المتحور الجديد على اللقاح.

وقال رئيس شركة صناعة الأدوية "موديرنا"، إنه يستبعد أن تكون اللقاحات المضادة لكوفيد-19 فعالة ضد المتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا كما كان الأمر بالنسبة للسلالة "دلتا".

وفي حديث لصحيفة "فايننشال تايمز"، قال ستيفان بانسل: "على ما أعتقد، لا يوجد عالم تكون الفاعلية فيه بنفس المستوى الذي كان لدينا مع دلتا".

وأضاف: "أعتقد أنه سيكون هناك قصورًا جوهريًا، لا أعرف مقدار ذلك لأننا بحاجة إلى انتظار البيانات، لكن جميع العلماء الذين تحدثت إليهم ذهبوا إلى أن هذا لن يكون مناسبا"، حسبما نقلت "رويترز".

عاجل