رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لقاءات ثنائية لكبار قادة القوات المسلحة مع الوفود المشاركة بمعرض «إيديكس 2021»

نشر
إيديكس 2021
إيديكس 2021

عقد قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة عددًا من اللقاءات الثنائية مع عدد من القادة العسكريين للدول المشاركة في المعرض الدولي الثاني للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021"، وذلك في إطار دعم علاقات التعاون العسكري مع القوات المسلحة للدول الصديقة والشقيقة.

والتقى الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية بكل من فريق بحري جاكرمين داريو نائب رئيس هيئة التسليح الإيطالية، والفريق براد كوبر قائد الأسطول الخامس والقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والفريق سامي سامبسون كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوليفيه لوكونت مدير فرع إفريقيا والشرق الأوسط بالإدارة العامة للتسليح الفرنسي.

وتناولت اللقاءات سبل تعزيز العلاقات العسكرية في مختلف المجالات بما يعزز من قدرة القوات البحرية وجاهزيتها القتالية.

كما التقى الفريق محمد حجازي قائد قوات الدفاع الجوي مع ميخاتيل بابيتش نائب رئيس الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري الروسية وجيريمى كوين وزير المشتروات الدفاعية البريطانية والفريق بحري جاكرمين داريو نائب رئيس هيئة التسليح الإيطالية، وتناولت اللقاءات أوجه التعاون العسكري والشراكة في مختلف المجالات العسكرية.

فيما التقى اللواء أركان حرب أسامة عزت رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة بكل من ميخائيل بابيتش نائب رئيس الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري الروسية ويو دونج جون نائب وزير الدفاع الوطني لشؤون القوات العسكرية وإدارة الموارد بكوريا الجنوبية، وتناولت اللقاءات تبادل الرؤى حول طفرة التسليح والأنظمة الدفاعية المتطورة التي تشهدها الدول المشاركة بالمعرض.

كما التقى نائب رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة الفريق سامي سامبسون، كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجال التسليح.

تأتي اللقاءات في إطار حرص القوات المسلحة على تبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو جديد في مختلف عمليات التطوير في منظومات التسليح التي تشهدها القوى العسكرية العالمية.

عاجل