رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 انتصارات وهزيمتان.. ماذا قدم منتخب مصر في كأس العرب؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد المنتخب الوطني لمواجهة نظيره اللبناني، في الثالثة عصر غدا الأربعاء، في مستهل مشواره بدور المجموعات لبطولة كأس العرب، المقامة بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر المقبل.

وخلال السطور التالية نستعرض نتائج المنتخب في بطولة كأس العرب على مر التاريخ

شارك المنتخب الوطني في بطولة كأس العرب أربع مرات، أعوام 1988 و1992 و1998 و2012، وخلال هذه المشاركات لعب الفراعنة 15 مباراة حققوا الفوز في ست مباريات وتعادل في 7 وخسر مباراتين.

سجل الفراعنة خلال مشاركات كأس العرب 17 هدفا ودخل مرماهم 12 هدفا وخلال المباريات التي انتهت بالتعادل كان الفوز بركلات الترجيح مرة واحدة على سوريا في نصف النهائي عام 1992 وأيضا الهزيمة بركلات الترجيح مرة واحدة أمام سوريا في نصف النهائي عام 1988.
 
ويتصدر حسام حسن قائمة هدافي مصر في بطولات كأس العرب برصيد ثلاثة أهداف، يليه أيمن منصور وعبد اللطيف الدوماني ولكل منهما هدفين.

بينما سجل هدفا واحدا كل من طارق سليمان وأيمن شوقي وطاهر أبوزيد وعلاء ميهوب وسامي الشيشيني وأحمد الكأس وعبد الله رجب وأحمد مجدي وصالح جمعة وأحمد حمودي.
 
وحقق منتخب مصر الفوز بنتيجة 1- صفر مرتين و3- صفر مرة واحدة و2- صفر مرة واحدة و2-1 مرة واحدة و3-2 مرة واحدة.. وتعادل بدون أهداف 4 مرات وبنتيجة 1-1 ثلاث مرات.. وخسر مرة واحدة بنتيجة 1-2 وكانت أكبر هزيمة أمام الكويت بنتيجة 1-4 عام 1998.

وتقرر أن يرتدي المنتخب الوطني قميصه الأحمر مع الشورت والجوارب السوداء خلال لقائه غدًا أمام المنتخب اللبناني في أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب، فيما يرتدي المنتخب اللبناني طاقما أبيض.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي للمباراة الذي عقد صباح اليوم بستاد الثمامة الذي يستضيف المباراة بقيادة فريق متخصص من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA وحضره عن الجانب المصري وائل جمعة مدير المنتخب ومحمد صلاح المدير الإداري ودكتور محمد أبو العلا طبيب الفريق وعبد الله سيد مسئول المهمات.

تم خلال الاجتماع الإعلان عن الإجراءات التنظيمية للمباراة والتعليمات التحكيمية والطبية وموعد تحركات الفريقين.

 

 

عاجل