رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمره 30 يوم

الحكومة تستجيب لاستغاثة بإجراء جراحة عاجلة لرضيع يعاني انسداد بالشريان الرئوي

نشر
طفل
طفل

كشف الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بمجلس الوزراء عن نماذج من استجابات الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المُسجلة على المنظومة.

وأوضح الرفاعي - في بيان اليوم الثلاثاء - أن فريق عمل المنظومة يعمل على تنفيذ تعليمات رئيس الوزراء بأن يكون على رأس الأولويات في سرعة الاستجابة للاستغاثات والشكاوى التي تتلقاها وترصدها المنظومة، ما يتعلق بالبعدين الصحي والاجتماعي.

ولفت إلى أنه أصبح هناك تعاون وثيق وتنسيق مستمر مع أجهزة وزارة الصحة وقيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والجامعات والمستشفيات التابعة لها، لتقديم أفضل استجابات ممكنة للمواطنين أصحاب الشكاوى والاستغاثات الطبية.

وعرض الدكتور طارق الرفاعي استغاثة من مواطن بمحافظة أسيوط نجله يدعى (أ.ر.ر) عمره 30 يوما، يعاني من عيب خلقي بالرئة (انسداد بالشريان الرئوي)، ويحتاج إجراء جراحة عاجلة بقسم جراحة القلب والصدر أطفال، لعمل تسليك بقسطرة متخصصة، والطفل متواجد بأحد المستشفيات بأسيوط غير المتوافر بها الخدمة المطلوبة.

وأفاد بأنه تم التنسيق الفوري مع كل من مدير عام مستشفى أبو الريش الياباني، ورئيس وحدة القلب والصدر بالمستشفى لاستقبال الحالة، وهيئة الإسعاف لنقلها، وفور وصول الطفل للمستشفى تم إجراء الجراحة اللازمة بعد الانتهاء من الفحوصات المطلوبة، وتسكين الطفل بوحدة الرعاية المركزة أطفال؛ وتوفير بروتوكول العلاج المناسب حتى استقرار حالته الصحية.

عاجل