رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع يلتقي وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي على هامش «إيديكس 2021»

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، على هامش فعاليات اليوم الأول للمعرض الدولي الثاني للصناعات الدفاعية والعسكرية (EDEX – 2021)، الذي تجري فعالياته بمركز مصر للمعارض الدولية في المدة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر المقبل.

وناقش القائد العام للقوات المسلح - خلال اللقاء - آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكري وتبادل الخبرات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين، منوها بأن مثل هذه الفعاليات العالمية تعد واحدة من أهم وسائل التقارب العسكري بين مختلف دول العالم.

من ناحيته، أعرب وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، عن سعادته البالغة لما لمسه من إعداد وتنظيم متميز للمعرض الذي يعد من أهم الملتقيات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى عمق العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وفي سياق آخر، التقى الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق السعيد شنقريحه، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، والفريق الركن طيار سالم بن حمد العقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، والفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلي، رئيس هيئة الأركان العامة السعودي، خلال زيارتهم للمعرض.

وناقش رؤساء الأركان، سبل دعم المجالات العسكرية والأمنية، معربين عن تطلعهم أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتكامل في مختلف المجالات.

وحضر اللقاءات، عدد من قادة القوات المسلحة والوفود العسكرية المرافقة لوزراء الدفاع  ورؤساء الأركان.