رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. قافلة بيطرية مجانية بقرية ريفا في أسيوط

نشر
قافلة بيطرية
قافلة بيطرية

تنظم مديرية الطب البيطري بأسيوط قافلة بيطرية مجانية بقرية "ريفا" التابعة لمركز أسيوط، اليوم الثلاثاء، ضمن خطة القوافل البيطرية المجانية التي تم وضعها مسبقا لتقديم الخدمات، والعمل على إفادة أكبر قدر من المزارعين والمربين، وتفادي أخطار الأمراض مع زيادة وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والحفاظ عليها.

وقال محافظ أسيوط عصام سعد- في تصريح - إن تنظيم هذه القوافل تأتي في إطار تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولدعم وتنمية القرى الأكثر احتياجًا والاهتمام بتقديم الخدمات البيطرية المجانية للأماكن المحرومة.

وأشار إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني؛ لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وهو ما يلاقي إقبالاً واستحساناً لدى المزارعين وصغار المربين.

ومن جانبه، أوضح الدكتور ممدوح بداري مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، أنه سيتم الكشف على عدد كبير من الماشية باستخدام أحدث وسائل التشخيص (السونار)، فضلاً عن رش وتطعيم الحيوانات ضد الفيروسات والطفيليات الخارجية وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية، بالإضافة إلى صرف التحصينات والأدوية والعلاج اللازم.

عاجل