رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء تسجيل الأطفال من سن 12 عاما للحصول على لقاح كورونا غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، البدء في تسجيل الأطفال من عمر 12 عاما حتى 15 عامًا تمهيداً لحصولهم على لقاح فيروس كورونا، وذلك على الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة الصحة والسكان للحصول على اللقاحات، بدءاً من غداً الثلاثاء.

وقال المتحدث - في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز" - إنه بعد التسجيل سيتم إرسال رسائل نصية بالتوجه لأقرب مركز تلقي لقاح لمحل سكنه، لافتًا إلى أن اللقاح الوحيد المسموح به للأطفال في تلك الفئة العمرية هو لقاح "فايزر".

وشدد على عدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، لافتاً إلى أن اللقاحات والإجراءات الاحترازية هما حائط الصد لتقليل أعراض المرض ومعدل الوفيات.

وأفاد بأن وزارة الصحة والسكان، تتخذ إجراءات مشددة لمنع تسلل متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" للبلاد، لافتاً إلى أنه تم تشديد الإجراءات على جميع المنافذ الحدودية للبلاد سواء البرية أو البحرية أو الجوية وتشديد إجراءات الدخول للوافدين من الخارج للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، فضلا عن الإجراءات التي اتخذتها لجنة الأزمة من منع السفر المباشر ما بين الدولة التي تم اكتشاف فيها المتحور.

وأوضح أن الوزارة تعمل على التوسع في تلقيح المواطنين من كافة الفئات العمرية باللقاح المضاد لفيروس كورونا وتسعى لتطعيم اكبر عدد من المواطنين خلال الفترة المقبلة.

عاجل