رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ«متحرش وسط البلد» و«أحداث مجلس الوزراء»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الاثنين، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، وتبدأ بنظر جلسة إعادة محاكمة 3 متهمين في قضية أحداث العنف، وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء، ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري، التي عرفت إعلامياً بـ "أحداث مجلس الوزراء".

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس وسكرتارية حمدي الشناوي.

وتضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهمًا إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثًا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

ونسب للمتهمين وآخرين تهم ارتكابهم لجرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم في تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

الحكم على المتهم بالتحرش بفتاة وسط البلد
تصدر الدائرة الثانية بمجمع محاكم الجلاء، برئاسة المستشار محمدي السانوسي، اليوم الإثنين، حكمها في قضية محاكمة المتهم بالتحرش وضرب فتاة في وسط البلد.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم بالتعدي بالضرب على المجني عليها "يوستينا" 22 سنة بمنطقة وسط البلد للجنايات، ونسبت إليه تهم التحرش الجنسي والضرب.

وقالت "يوستينا" في شهادتها أمام جهات التحقيق إنه حين مرورها من شارع 26 يوليو تعرض لها شاب كان يستقل سيارة ملاكي وتحرش بها لفظيًا، لكنها رفضت مضايقاته التي استمرت عدة دقائق، حيث طالبته بالتوقف عن إزعاجها وتركها، إلا أنه رفض ذلك وخرج من سيارته وأمسك جسدها، وبعدها بدأ في ضربها خاصة بعد أن حاولت تصوير لوحات السيارة.

وأشارت يوستينا في التحقيقات إلى أن المتحرش وجه لها ضربات في عملية جراحي في جسدها، وظهرت بالصور مناطق لونها أزرق في جسدها نتيجة الضرب، وقالت: "أنا اتبهدلت بسبب الضرب اللي ضربهولي، وبعد مدة الناس اتلمت وخرجوني من تحت إيده".

الحكم على متهم بتهمة إذاعة ونشر أخبار وبيانات كاذبة
تصدر محكمة جنح أمن دولة طوارئ، اليوم الإثنين، اليوم على يحيى حسين، في اتهامه بالقضية رقم 558 لسنة 2021 جنح مدينة نصر ثاني أمن دولة طوارئ، بتهمة إذاعة أخبار وبيانات كاذبة داخل وخارج البلاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهم بالتحقيقات تهم بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وجرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة، من ممارسة أعمالها.

 

عاجل