رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتشفة أوميكرون توضح أعراض متحور كورونا الجديد

نشر
الدكتورة انجيليك
الدكتورة انجيليك كويتزي مكتشفة متحور أوميكرون

كشفت الدكتورة انجيليك كويتزي، مكتشفة متحور أوميكرون لفيروس كورونا فى جنوب إفريقيا أعراض المتحور الجديد الذي أدي إلى فرض قيود مشددة فى العديد من الدول حول العالم.

وأوضحت كويتزي -فى تصريحات صحفية أمس السبت- أنها لاحظت بأوائل نوفمبر الجاري ظهور عدد من "الأعراض الغريبة" على مرضى بكورونا المستجد، هم 4 أفراد من أسرة واحدة، وفقا لقناة "العربية".

لم تظهر الأعراض المعروفة

وقالت، إن أعراض "كورونا" المعروفة، لم تظهر على أي منهم، وأهمها فقدان حاستي الشم والذوق “وفي المقابل كان كل منهم يشعر بتعب شديد ليوم أو يومين، إضافة لآلام بالعضلات وسعال جاف، مع حكة بالحلق، فيما عانى عدد قليل فقط من حمى معتدلة”.

وأشارت الطبيبة الممارسة عملها الطبي منذ 30 عاما، إلى أن أول ما فعلته عندما وجدت هذه الأعراض الجديدة التي وصفتها بالـ "خفيفة"، هو قيامها في 18 نوفمبر الجاري، بإبلاغ ما توصلت إليه من نتائج إلى "المجلس الاستشاري للقاح" في جنوب إفريقيا، فأسرع بدوره وأبلغ السلطات المحلية التي نبهت "منظمة الصحة العالمية".

لذلك، أثنت الولايات المتحدة السبت، على علماء جنوب إفريقيا "للإبلاغ بسرعة عن المتحور الجديد، ومشاركتها هذه المعلومات مع العالم" في إشارة إلى تواطؤ الصين في تعاملها مع فيروس كورونا فى بداية نشأته في مارس 2019.
وأوضحت الدكتورة انجيليك كويتزي، أن جميع المرضى الذين كانت تعالجهم تعافوا بشكل جيد.

عاجل