رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مكافحة الإدمان» يكشف عقوبة الموظف متعاطي المخدرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مختار رمضان، مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن مشكلة المخدرات أحد أهم المشاكل التي تواجه المجتمع كونها تهدد العنصر البشري، وبالتالي تهدد فرص الدولة في التنمية، مشيرا إلى أن صندوق مكافحة الإدمان يقود جهود خفض الطلب على المخدرات من خلال أكثر من ملف.

وأضاف رمضان - خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية إكسترا نيوز- أن الملف الأول هو التوعية والوقاية الأولية، موضحا أنه يوجد نحو 32 ألف شاب متطوع يقدمون رسائل توعوية لنظائرهم من الشباب حتى تصل لهم الرسالة بشكل أسرع بالإضافة إلى حملات توعوية لشخصيات شهيرة مثل حملة محمد صلاح؛ التي كانت لها مردود أكثر من رائع.

وتابع مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان: "نتوجه لأكثر الفئات عرضة للمشكلة في أكثر الميادين المتاحة مثل المصانع والمدارس وأهالي المناطق المطورة بديلة العشوائيات"، منوها بأن الصندوق يعمل على فكرة الكشف المبكر، من خلال الحملات المفاجئة للكشف عن التعاطي خاصة العاملين في الجهاز الإداري للدولة. 

ولفت إلى أن يوم 15 -12 هو تاريخ تطبيق قانون رقم 73 لسنة 2021، وسريانه؛ الذي يقضي بإنهاء خدمة من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة؛ وهو يقوم بإدارة نفق عام للدولة، لافتا إلى أن القانون صدَّق عليه رئيس الجمهورية، وصدر في الجريدة الرسمية بتاريخ 16-6-2021.

ونوه بأن القانون أعطى فرصة 6 أشهر للعاملين بالجهاز الإداري للدولة لتوفيق أوضاعهم، موضحا أن أي شخص أو موظف يعاني من مشكلة المخدرات يتصل بالخط الساخن للصندوق 16023 لحماية نفسه من أي مشكلة جنائية أو إدارية بالإضافة للعلاج.

عاجل