رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| مصر للطيران تسير 76 رحلة جوية.. والجامعات تبدأ الجولة الأولى للانتخابات الطلابية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الأحد- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي جلساته العامة، لمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009.

وتسير شركة مصر للطيران 76 رحلة جوية إلى عدد من مدن وعواصم العالم؛ لنقل 8401 راكب.
وذكرت الشركة - في بيان-- أنه سيتم تسيير 57 رحلة دولية إلى كل من: (بغداد، عمان، بيروت، تونس، ندجامينا، لاجوس، الدار البيضاء، أبوجا، أبوظبي، لندن، دوسلدورف، مدريد، باريس، إسطنبول، دبي، كوبنهاجن، أمستردام، روما، ميونخ، نيويورك، أثينا، بروكسل، برلين، موسكو، فرانكفورت، ميلانو، الكويت، بيروت، الشارقة، نيروبي، عنتيبي، أديس أبابا، أسمرة).

فيما تبدأ الجامعات انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج، في انتخابات الاتحادات الطلابية بالعام الجامعي الحالي 2021 - 2022، وفقًا للجدول الزمني للاستحقاق الذي أعلنه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

بينما تنظم القوات الجوية اليوم "المنتدى الدولي الأول للقوات الجوية"، بحضور وفود رفيعة المستوى من الدول الشقيقة والصديقة، وعدد من الخبراء العسكريين، ورواد تكنولوجيا القوة الجوية، والمختصين من قطاع الملاحة العامة، ووفود شركات الصناعات العسكرية، وذلك في إطار حرص القوات المسلحة على تنظيم كبرى الفعاليات العسكرية على أرض مصر.

وتقوم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج -اليوم- بزيارة إلى محافظة الفيوم، في إطار مبادرة  "أصلك الطيب"، والتي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وتهدف إلى مساهمة المصريين بالخارج في دعم وتطوير المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية لقرى الريف المصري.
 

وتقام اليوم مباراتان في إطار منافسات دور الـ٣٢ من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث يحل فريق بيراميدز ضيفًا على مانياما الكونغولي في الثالثة عصرًا على استاد الشهداء بمدينة كينشاسا بالعاصمة الكونغولية.

كما يعقد المؤلف الموسيقي المصري هشام نزيه حوارا مفتوحا مع المؤلف الموسيقي الهندي أي آر رحمان، وذلك ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، التي تقام ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 43.

ويقام سرادق عزاء المستشار جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك الأسبق ووالد المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي، والمستشار نادر جلال المحامي العام الأول، في شارع الملك الفاروق داخل نادي الزمالك، عقب صلاة المغرب.

وتنظم وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية اللقاء الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة لطلاب الجامعات المصرية (بارالمبياد الجامعات المصرية) للعام الجامعي 2021/ 2022 تحت شعار "الإعاقة منحة .. لا محنة" .

 

عاجل