رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كأس العالم كامل العدد بمشاركة بطل ليبرتادوريس.. اعرف نظام البطولة

نشر
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

اكتمل عدد المشاركين في كأس العالم للأندية، بعد فوز بالميراس البرازيلي على مواطنه فلامنجو، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب سينتيناريو، في العاصمة الأوروجوائية مونتيفيديو، في نهائي كأس ليبرتادوريس.

وأصبح عدد المشاركين في مونديال الأندية، 7 أندية، حيث تشهد البطولة، الجزيرة بطل الإمارات -مستضيف البطولة- والأهلي بطل إفريقيا، وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، والهلال السعودي بطل آسيا.

كما يشارك مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، وبالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس.

نظام قرعة البطولة

تحدد المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية، كالمعتاد حيث سيلتقي ممثل البلد المنظم، الجزيرة الإماراتي، مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، وسيتم اعتبارها في القرعة «المباراة 1».

وتجرى القرعة لمعرفة مباريات الدور الثاني بشكل عشوائي، بين 4 فرق، هي بطل آسيا -الهلال السعودي-، وبطل إفريقيا -الأهلي-، وبطل كونكاكاف -مونتيري المكسيكي-، بالإضافة إلى الفائز من «المباراة 1».

وتقام بطولة كأس العالم للأندية على 4 مراحل، حيث يشهد الدور الأول مباراة تقام بين البلد المستضيف وبطل اتحاد أوقيانوسيا، ويتأهل الفائز منهما إلى الدور التالي الذي يشارك فيه ثلاثة أندية جديدة وهي بطل إفريقيا، وبطل آسيا وبطل الكونكاكاف ويكون من مباراتين يتم تحديدهما بالقرعة.

يتأهل الفائز في الدور الثاني إلى دور نصف النهائي الذي سيشهد تواجد كلًا من بطل أوروبا وبطل كوبا لبيرتادوريس في مباراتين أخرتين يتم التعرف عليهما عن طريق القرعة أيضًا، ويصعد الفائز في كل مواجهة إلى المباراة النهائية.