رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس النواب أمام الاتحاد البرلماني الدولي: مصر تربط بين التنمية وتعزيز الديموقراطية

نشر
المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفي الجبالي

 شدد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن الدولة المصرية أولت اهتمامًا خاصًا بالربط بين تحقيق التنمية وتعزيز الديموقراطية، عبر تمكين الفئات الأولى بالرعاية من حقوقهم الأساسية، من خلال المبادرات الوطنية مثل مبادرة حياة كريمة.

جاء ذلك، خلال كلمة ألقاها المستشار الدكتور حنفي جبالي في أعمال الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي، والاجتماعات ذات الصلة، والمُنعقدة في العاصمة الإسبانية مدريد.

واستعرض المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الرؤية الوطنية التي صاغتها الدولة المصرية، في إطار معالجتها التصحيحية لتعزيز الديموقراطية، والتي ترتكز على تعزيز المواطنة والمساواة بين أطياف المُجتمع.

وذكر رئيس مجلس النواب، أن القيم الديموقراطية لطالما مثلت ضمانة جادة لمشاركة الشعوب في صنع واتخاذ القرار وترسيخ الأمن والاستقرار المُجتمعي، ترسيخاً لمبادئ الحكم الرشيد، مشيراً إلى أن هناك شروخاً عميقة أصبت جسد الديموقراطية، كما حاول البعض قولبة الديموقراطية، ووضعها في أطر جامدة، ساعياً لفرضها على المجتمعات بدون النظر إلى الخصوصية الثقافية والمُجتمعية لهذه المُجتمعات، الأمر الذي أفقد الديموقراطية بريقها ومصداقيتها كوسيلة ناجعة لتعزيز التماسك الداخلي للمجتمعات.

عاجل